الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نحن على موعد لكسر الحصار

السـنـوار عن ملف تبادل الأسرى: سجلوا على لساني رقم "1111"

السنـ ـوار ورئيس المخابرات المصرية
السنـ ـوار ورئيس المخابرات المصرية

تحدث يحيى السنوار رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، اليوم الإثنين، عن ملف تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا رفض حركته بشكل قاطع أي اشتراطات بهذا الموضوع.

وشدد السنوار في كلمة له خلال وضع حجر الأساس لمدينة سكنية وسط قطاع غزة بحضور الوفد المصري، على أنه "لا علاقة لهذا الموضوع بأي تخفيف او أي إعمار أو كسر حصار لغزة، ولا مانع لدينا أن يسير المساران بشكل متوازٍ، لكن أيّ ربط بينهما هو مرفوض رفضًا قاطعًا".

وقال : "واثقون أننا قادرون على انتزاع حقوقنا وسجلوا على لساني رقم 1111، وستذكرون هذا الرقم جيدًا".

وكان الوفد المصري قد وصل غزة صباح اليوم والتقى قيادة "حماس" برئاسة السنوار وقادة الفصائل الفلسطينية بالقطاع، قبل أن يتوجه للمنطقة الوسطى لوضع حجر الأساس للمدينة السكنية.

وأضاف السنوار : "ناقشنا مع المصريين كافة تفاصيل تثبيت وقف إطلاق النار وكبح العدوان عن شعبنا، وأكّدنا أنّ مقاومتنا بألف خير وأيديها على الزناد لصدّ أي عدوان".

وتابع : "دعونا المصريين وزعماء العالم لنزع صواعق التفجير بالساحة الفلسطينية وكبح الاحتلال عن ممارساته في المسجد الأقصى (..) ناقش المصريون معنا ملف الإعمار والمنح الدولية لغزة لإعادة الإعمار". 

وأردف السنوار قائلا : "العالم والمصريون يتحدثون أنّهم يريدون أن يجعلوا قطاع غزة كدبي (..) نحن نفرض أنفسنا وقضيتنا على طاولة العالم وأنّنا شعب يستحق الحياة وشعب يستحق أن ينال حقوقه".

وأكمل : "نحن على موعد قريب لكسر الحصار عن غزة وتوفير فرصة حياة كريمة لشعبنا بالقطاع"، مشيرًا إلى وجود "مناخ دولي وبيئة دولية داعمة لنا يجب أن نستغلها أحسن استغلال". وفق حديثه.

وفي سياقٍ آخر، ذكر السنوار أنه "سيتم خلال الأيام القادمة الدعوة للقاءات فلسطينية عميقة وجادة في القاهرة من أجل ترتيب البيت الفلسطيني "لننهض وتجتمع الـمـقــاومة المسلحة وشرعية مؤسسات السلطة والعمل السلمي على طريق التحرير والعودة".

Loading...