الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأردن يلغي فحص كورونا للقادمين من عدة دول

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الثلاثاء، عن اعفاء القادمين من عدد من الدول عبر المنافذ الجوية من فحص "PCR" الخاص بفيروس كورونا داخل الأردن ابتداء من اليوم.

ووفقا لما نقلت قناة "المملكة" عن الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، فإنه تم الاكتفاء بالفحص الذي أجري لهم من البلد القادمين منه.

وأوضح البلبيسي أن القرار يشمل كلا من: السعودية، عُمان، البحرين، الكويت، قطر، الإمارات، تونس، المغرب، الولايات المتحدة، دول الاتحاد الأوروبي، تركيا، الصين، كوريا الجنوبية، تايوان، اليابان، أستراليا، نيوزيلندا، ماليزيا، الاتحاد الروسي، كندا.

ولفت البلبيسي إلى أنه سيتم فحص القادمين إلى الأردن قبل الصعود إلى الطائرة من الدولة القادمين منها إلى الأردن، بشرط حصول كل شخص على "شهادة صحية" تثبت ذلك.

يذكر أن السلطات الأردنية، قد أعادت اليوم الثلاثاء فتح قطاعات وأنشطة اقتصادية كانت مغلقة جراء تداعيات فرضتها جائحة فيروس كورونا، ضمن خطة حكومية لفتح قطاعات وأنشطة وصولا إلى "صيف آمن".

وابقت السلطات لزوم وضع الكمامة في الأماكن المغلقة.

وتراجعت الإصابات في الأردن نهاية ابريل الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، أمس الاثنين، عن تسجيل 723 إصابة جديدة بالفيروس فيما لا يزال 591 مصابا يتلقون العلاج في المستشفيات.

وكان الأردن يسجل أكثر من تسعة آلاف إصابة يومية في ذروة انتشار الوباء في مارس الماضي، بحسب "فرانس برس".

Loading...