الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإعلان الرسمي في حينه

التربية: موعد بدء العام الدراسي الجديد سيحدد الأسبوع المقبل

طلاب مدارس في فلسطين
طلاب مدارس في فلسطين

أكدت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، أنها ستحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021 /2022 وتفاصيله وأجندته خلال الأسبوع المقبل، وأنه سيتم الإعلان عن ذلك رسميا في حينه.

وكانت الوزارة برئاسة وزيرها أ.د. مروان عورتاني، قد عقدت اجتماعاً لمجلس الشؤون الميدانية؛ لمناقشة مجموعة قضايا مرتبطة بنهاية العام الدراسي، والاستعداد لعقد امتحان الثانوية العامة وغيرها.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين والمديرين العامين لمديريات التربية والتعليم.

وفي هذا السياق، أكد عورتاني أهمية مراعاة خصوصية العام الحالي؛ نظراً لما شهده من تداعيات المشهد الكوروني، وعدوان الاحتلال الأخير، ومحاولات الاحتلال استهداف التعليم في القدس، معبراً عن اعتزازه بما أنجزته فلسطين خلال العام الجاري، مشيداً بجهود المعلمين والمعلمات والهيئات الإدارية.

وناقش الاجتماع قضايا مرتبطة بالتعامل مع الفاقد التعليمي، وامتحان الثانوية العامة الذي تم تأجيله حتى 24/06/2021 انتصاراً لمصلحة الطلبة ومراعاة لظروف طلبة قطاع غزة.

كما تداول المشاركون أسس تنقلات المعلمين ومديري المدارس، والنشاطات والفعاليات الصيفية، وسبل عقد امتحان الثانوية العامة وفق ضوابط البروتوكول الصحي، كما تم التطرق للخطوات الهادفة إلى استكمال تطعيم الهيئات الإدارية والتدريسية.

وقدم مديرو التربية والتعليم رؤى ترتبط بالتدخلات الوازنة التي تم تبنيها لتقديم أعلى ما يمكن تقديمه من تدخلات للإبقاء على جذوة التعليم متقدة في كافة المناطق.

Loading...