الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منصور عباس وقع اتفاقا

لبيد يطيح بنتنياهو ويبلغ الرئيس الإسرائيلي نجاحه بتشكيل الحكومة

بينت ولبيد ومنصور عباس
بينت ولبيد ومنصور عباس

أفادت وسائل اعلام إسرائيلية، بأن زعيم المعارضة يائير لبيد أبرم اتفاقا ائتلافيا للإطاحة برئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتنياهو، وأبلغ الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين نجاحه بتشكيل الحكومة.

وأوضحت أن رئيس القائمة الموحدة، منصور عباس، وقع مساء الأربعاء، على اتفاق يمهّد الطريق لتشكيل حكومة التناوب بين رئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، ورئيس حزب "يش عتيد"، يائير لبيد.

وذكرت قناة كان العبرية مساء الأربعاء، أنه ولأول مرة سيدخل حزب عربي للائتلاف حكومي في إسرائيل، بعد أن وافق حزب القائمة العربية الموحدة، أن يكون جزءاً منه.

وحصل لبيد على توقيع منصور عبّاس على وثيقة تؤكد "نجاحه بتشكيل الحكومة" لتقديمها للرئيس الإسرائيلي؛ وذلك في ختام اجتماع عقد بمشاركة كل من بينيت ولبيد وعبّاس في "كفار همكابيا" في رمات غان.

ونجح لبيد بتحصيل توقيع رؤساء أحزاب "كتلة التغيير"، بمن فيهم بينيت على وثيقة مماثلة، لمنع الرئيس الإسرائيلي من نقل التفويض إلى الكنيست، ومنح الأطراف المتفاوضة مزيدا من الوقت لحلحلة المسائل الخلافية.

يشار إلى الساعات القليلة القادمة ستكون حاسمة في مستقبل الحياة السياسية في إسرائيل، وذلك من خلال تشكيل ما يسمى بـ "حكومة تغيير" تطيح بحكومة نتنياهو الحالية.

Loading...