الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توصية للمستوى السياسي

قلق أمريكي.. الشرطة الإسرائيلية توافق على تنظيم "مسيرة الأعلام"

مسيرة الأعلام - ارشيف
مسيرة الأعلام - ارشيف

أكدت وسائل إعلام عبرية، مساء الأحد، موافقة الشرطة الإسرائيلية على تنظيم ما يُسمى بـ "مسيرة الأعلام" الاستفزازية بمدينة القدس المحتلة، في وقتها المحدد، والمقرر يوم الخميس القادم.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية، أن قرار الشرطة الإسرائيلية بالموافقة على تنظيم مسيرة الأعلام جاء في ضوء تقييم الوضع العملياتي والاستخباراتي.

وقالت "معاريف" إن الشرطة الإسرائيلية سترفع هذه التوصية إلى المستوى السياسي في إسرائيل.

ومن المقرر أن تمر "مسيرة الأعلام" من خلال باب العامود الذي يعد أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك في البلدة القديمة، وصولاً إلى حائط البراق، حيث يقوم المستوطنين بإطلاق شعارات عنصرية استفزازية وتنفيذ طقوس يهودية.

من جهتها، ذكرت القناة 12 العبرية، أن وزير الخارجية غابي أشكنازي طالب نتنياهو بعقد جلسة نقاش عاجلة حول الوضع الحساس في القدس، والاستعداد لسيناريوهات التصعيد.

هذا، وعبر جميع المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، الذين التقوا مع وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، خلال زيارته إلى واشنطن الأسبوع الماضي، عن قلقهم من الوضع في القدس المحتلة.

وعبّر المسؤولون عن قلقهم من احتمال أن يؤدي التصعيد في القدس إلى مواجهة عسكرية أخرى بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وفق ما أفاد موقع صحيفة "هآرتس" الإلكتروني اليوم، الأحد.

وعقد غانتس، مساء أمس، مشاورات مع قادة الأجهزة الأمنية، ودعا في نهايتها إلى تغيير مسار "مسيرة الأعلام" الاستفزازية التي ينظمها المستوطنون واليمين، يوم الخميس المقبل.

واعتبر مسؤولون أمنيون، أمس، أن إسرائيل عادت إلى وضع اعتيادي من الناحية الأمنية، بعد العدوان على غزة، وأن القرار بشأن المسيرة ومسارها بأيدي "المستوى المهني في الشرطة".

ونقلت "هآرتس" عن مصادر أمنية قولها، صباح اليوم، أن القرار الصائب سيكون بإبعاد المشاركين في المسيرة عن الحي الإسلامي في البلدة القديمة في القدس المحتلة، وأنه ينبغي الإعلان عن تغيير مسارها منذ اليوم. ووفقا للصحيفة، فإن غانتس ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لم يتحدثا عن المسيرة حتى الآن.

Loading...