الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لبحث عدة ملفات

وفد من حماس برئاسة هنية يصل القاهرة بدعوة مصرية

اسماعيل هنية والعاروري
اسماعيل هنية والعاروري

أعلنت حركة حماس اليوم الثلاثاء، أن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي ووفد من قيادة الحركة وصل إلى القاهرة تلبية لدعوة من القيادة المصرية لإجراء حوارات في مختلف التطورات السياسية والميدانية، خاصة في ظلال معركة "سيف القدس".

وأكدت الحركة في بيان لها، أن وفد حركة حماس يضم كلًا من نائب رئيس الحركة صالح العاروري، ود. موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، ومحمد نزال، وروحي مشتهى، وحسام بدران، وزاهر جبارين، أعضاء المكتب السياسي.

من جهتها، قالت حركة "فتح" إن وفد من قيادة الحركة يصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، الثلاثاء، للتباحث حول إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام.

وقال نائب أمين سر اللجنة المركزية للحركة، صبري صيدم، إن وفود الفصائل الفلسطينية ستصل القاهرة تباعا، بناء على دعوة وجهتها مصر لكافة الفصائل الفلسطينية.

وأضاف صيدم للأناضول : "وفد حركة فتح يصل القاهرة الثلاثاء، ويرأسه أمين سر اللجنة المركزية جبريل الرجوب، وعضوية أحمد حلس، وروحي فتوح".

​​واستطرد: "لا يوجد برنامج محدد للقاءات، ولكن موضوع البحث إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، والعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني، ووضع خارطة طريق لمواجهة التحديات القائمة".

وأكد أن حركته تدعم أي جهد يؤدي لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وكانت صحيفة "الأهرام" المصرية (حكومية) قالت إنه تمت دعوة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع في القاهرة، الأسبوع الجاري، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني محمود عباس.

وأضافت أن الاجتماع سيناقش "الاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام، ووحدة الصف الفلسطيني، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة".

وفي سياقٍ متصل، أعلنت فصائل فلسطينية عن تلقيها دعوات مصرية للمشاركة في "حوار وطني فلسطيني" بالقاهرة مطلع الأسبوع المقبل.

Loading...