الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الهيئة الاستشارية تنفذ فعاليات تعزيز الإفصاح في الهيئات المحلية

فعاليات تعزيز الإفصاح في الهيئات المحلية
فعاليات تعزيز الإفصاح في الهيئات المحلية

عملت الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية على تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى تعزيز سياسات الإفصاح عن المعلومات في الهيئات المحلية من أجل تفعيل المشاركة المجتمعية وتطوير العلاقة مع المواطن.

وتضمنت الفعاليات التي نفذت في خمسة عشرة هيئة محلية شمال الضفة الغربية توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الهيئات المحلية المستهدفة حول تعزيز سياسات الإفصاح عن المعلومات واتباعها في الهيئة المحلية بدعم من برنامج الإصلاح في الحكم المحلي LGRP  في التعاون لألماني  GIZوبتمويل منBMZ .

وأشارت الهيئة إلى أن الهدف من تطوير سياسات الإفصاح بناء علاقة متوازنة بين المواطن والبلدية قائمة على المعلومة الصحيحة بهدف إشراك أوسع شرائح مجتمعية في أعمال الحكم المحلي.

وأضافت أن انسيابية تدفق المعلومات من الهيئة المحلية للمواطن يعزز الثقة ويرفع مستويات الجباية وينقل العلاقة من المشاركة إلى الشراكة وهذا يحقق الخطط التنموية الاستراتيجية لهذه الهيئات.

يذكر أن برنامج الإصلاح في الحكم المحلي LGRP/  التعاون الألماني  GIZ، يهدف إلى تحسين الخدمات التي تقدمها الهيئات المحلية للمواطنين وتعزيز استجابة الهيئات المحلية لاحتياجات المواطنين .

Loading...