الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحفي أحمد البديري.. صوت الغد في القدس

الصحفي احمد البديري
الصحفي احمد البديري

نجح الإعلامي أحمد البديري مراسل قناة الغد من مدينة القدس المحتلة، في تأدية رسالته الإعلامية بإتقان على مدار 20 عاما، حتى صار أحد "المحاربين" بالكلمة والصورة.

وبدأ البديري عمله بهذا المجال منذ أن كان طالبًا جامعيا في قسم الصحافة والإعلام بجامعة بيرزيت أثناء الانتفاضة الثانية، إذ عمل وهو في السنة الجامعية الرابعة مع قناة (abc news) الأمريكية.

يقول البديري في حديث لبرنامج "بالعكس" عبر أثير "رايــة" إنه تنقل بين عدد من وسائل الإعلام خلال مسيرته المهنية، موضحا أنه عمل لمدة تسع سنوات مع هيئة الإذاعة البريطانية (bbc) والتي وصفها بالمدرسة الإعلامية الأكبر عالميا.

وينحدر أحمد من عائلة لها تاريخ طويل في المجال الإعلامي سابقا وحاليا، إذ أن مؤسس أول صحيفة في عشرينات القرن الماضي أحد أفراد أسرته، بالإضافة إلى العديد من الإعلاميين.

ويرى البديري أنه "لا بد للصحفي أن يكون على دراية كاملة بالأحداث التي يقوم بتغطيتها من خلال الاطلاع والقراءة حول الموضوع مسبقا كي ينجح في توصيل الرسالة للمشاهد والتأثير فيه.

وكما أي شاب، فقد كان طموح أحمد ينحصر في البداية بالحصول على وظيفة ودخل شهري، لكن مع الخبرة الإعلامية الطويلة أصبح صاحب رسالة وليس مجرد صنعة أو مهنة، كما يقول.

وتطرق إلى ما يحدث في حي الشيخ جراح المهدد بالتهجير في القدس المحتلة، موضحا أن "الجيل الحالي فاجأ الجميع وحقق قفزة نوعية في الإرادة والتحدي والموقف السياسي والصمود".

وذكر البديري أن هذا الجيل حقق ما لم تستطع السياسة الرسمية فعله على مدار سنوات، مبينا أنه نجح في إيصال قضيته للعالمية عبر مواقع التواصل، إضافة لدور الجاليات العربية والإسلامية المهم.

Loading...