الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتقال شابين

الاحتلال يعتدي على المقدسيين في باب العامود ومواجهات بالرام

خلال اعتداءات الاحتلال على المقدسيين
خلال اعتداءات الاحتلال على المقدسيين

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على الشبان المتواجدين في منطقة باب العامود أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس المحتلة واعتقلت عددا منهم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال هاجمت المتواجدين في منطقة باب العامود وحاولت اخلاءهم من المنطقة بالقوة واعتدت عليهم بالعصي والهراوات، كما اعتقلت عددا من المواطنين عرف منهم الشابين أحمد عبد عطية، وحسين محمود عطية، من سكان بلدة العيسوية شمالي القدس خلال تواجدهما في باب العامود ودققت في هويتيهما واقتادتهما إلى أحد مراكز الاعتقال.

وأضافت أن قوات الاحتلال أغلقت جميع المداخل المؤدية إلى باب العامود، ودققت ببطاقات الصحفيين وأبعدت بعضهم عن المنطقة وعن شارع السلطان سليمان، ومنعت المواطنين من الدخول إلى المنطقة أو الخروج منها.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال عددا من متاجر المواطنين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، توطئة لتنفيذ اقتحام ضخم للمستوطنين ضمن ما يسمى "مسيرة الأعلام".

هذا وأصيب العشرات بحالات الاختناق، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية والصوتية بشكل مكثف خلال مواجهات اندلعت على مدخل البلدة مع عشرات الشبان المحتجين ضد "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية في القدس القديمة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي دفعت، اليوم الثلاثاء، بتعزيزات عسكرية وشرطية واسعة إلى مدينة القدس المحتلة، لا سيما البلدة القديمة منها، وسط دعوات القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية وأراضي عام 48، إلى التصدي وإفشال ما تسمى "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية التي ستنطلق عند الساعة الـ5 مساء ويقودها آلاف المستوطنين المتطرفين.

Loading...