الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:20 AM
الظهر 12:46 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:44 PM
العشاء 9:10 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رواق.. مركز يحمي الثقافة والعمارة والآثار في فلسطين

شذى صافي مديرة مركز رواق المهندسة
شذى صافي مديرة مركز رواق المهندسة

العمل مع ومن أجل المجتمع الأوسع هو جوهر ورسالة مركز "رواق" الذي أنشئ في عام 1991، بهدف حماية الممتلكات الثقافية والمعمارية والطبيعية في فلسطين.

يعمل مركز رواق بقناعة راسخة بأهمية العمل الجماعي، والسعي دائما للتعاون والمشاركة مع جميع المؤسسات المحلية والدولية التي تعنى بحماية التراث الثقافي.

مديرة مركز رواق المهندسة شذى صافي، تحدثت لبرنامج "+A" عبر أثير "رايـــة" ، حول رسالة المركز والذي يعني بالحفاظ على الهوية وترميم المعالم الأثرية والتاريخ في فلسطين.

وقالت صافي إن لدى المركز بُعد اجتماعي واقتصادي وسياسي للحفاظ على الهوية الفلسطينية، حيث يجب النظر للنضال الفلسطيني من عدة أشكال منها النضال المجتمعي، والموروث الثقافي.

وأضافت أن مركز رواق من المؤسسات التي تحاول تجميع الجهود الفلسطينية سويا لتصب بطريقة بعيدا عن الحزبية والتفرقة، في الثقافة والتعليم وترميم المعالم.

وحول أكبر عمل قام "رواق" بترميمه وأبدع فيه، أشارت صافي إلى أن العمل مع المجتمع من أكثر الأعمال القريبة للقلب، فكان نموذج "العونة" في قرية حجة، حيث كان مشروع لترميم البيوت مع الناس لإعادة السكن فيها.

وأنجر مركز رواق أكثر من 130 مشروع ترميم، بما في ذلك القدس وبيت لحم وغزة في المناطق الريفية، إضافة إلى حلم المركز منذ عام 2006 في الحفاظ على نصف الموروث الثقافي.

Loading...