الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:07 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سمير الخلقي: كأس العرب حدث تاريخي ونشكر قطر على التنظيم والاستضافة

سمير الخلقي: كأس العرب حدث تاريخي ونشكر قطر على التنظيم والاستضافة

قدم سمير الخلقي، عضو مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم ورئيس بعثة اليمن لتصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021™، جزيل شكره لدولة قطر على كرم الضيافة واحتضان النسخة الاستثنائية من منافسات البطولة التي حظيت بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمرة الأولى.

وقال الخلقي: الحدث يعتبر تاريخياً فلم يسبق أن اجتمعت كل الدول العربية في بطولة واحدة لكرة القدم، ناهيك عن إقامة البطولة على مستوى دولي بإشراف الفيفا ما يمنحها زخماً كبيراً، نتمنى أن تظهر المنافسات سواءً في التصفيات أو النهائيات بالصورة المشرفة واللائقة بكرة القدم العربية.

وعن مواجهة المنتخب الموريتاني الثلاثاء قال: هي مباراة صعبة بلا أدنى شك أمام منتخب شهد تطوراً لافتاً جداً في السنوات الأخيرة وأضحى منتخبا قويا بدليل النجاحات التي حققها ويحققها مؤخراً، ورغم ذلك منتخبنا جاء إلى هنا من أجل الفوز والتأهل للتواجد في النهائيات التي ستكون محط أنظار العالم بعدما باتت البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي وتقام في قطر التي ستحتضن المونديال.. سيبذل اللاعبون قصارى جهدهم في المباراة وفق الإمكانيات المتاحة.

ظروف صعبة 

أكد الخلقي أن المنتخب اليمني يعيش ظروفا صعبة على مستوى التحضيرات لكل المناسبات في ظل الأوضاع الحالية، علاوة على جائحة كورونا التي زادت الأمور تعقيدا وجعلت من الصعب على المنتخب التجمع بالشكل الطبيعي.

وقال: الكل يعرف الظروف التي يمر بها المنتخب ناهيك عن الجائحة، الأمر الذي منع الفريق من الإعداد خلال السنتين الماضيتين، فقبل التصفيات تعود آخر مباراة خاضها المنتخب اليمني الى شهر نوفمبر من العام 2019 أمام المنتخب العراقي هنا في الدوحة ضمن منافسات النسخة 24 من كأس الخليج.

أغلقنا ملف التصفيات

أكد الخلقي أن ملف التصفيات المزدوجة التي استكملها المنتخب اليمني في الرياض خلال شهر يونيو الحالي بنظام التجمع، تم إغلاقه وتجاوز تبعات الخروج من الدور الأخير لتصفيات المونديال، وبدأ التركيز الآن على المرحلة المقبلة التي تشهد تصفيات كأس العرب والتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2023.

ومضى: ما أود قوله إن المنتخب خاض المباريات الثلاث الأخيرة من التصفيات الآسيوية في السعودية بدون تحضير أو إعداد؛ لكنها ستكون مفيدة لخوض تصفيات كأس العرب من أجل التأهل إلى النهائيات شهر ديسمبر المقبل.

واختتم حديثه قائلا: نتمنى أن يظهر المنتخب بصورة مشرفة في مواجهة موريتانيا ويحقق المطلوب بالفوز والتـأهل للنهائيات.

Loading...