الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:07 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمال طه مدرب لبنان: منتخبنا 10/10

جمال طه مدرب لبنان: منتخبنا 10/10

أشاد جمال طه مدرب المنتخب اللبناني بالفوز الذي حققه فريقه على حساب المنتخب الجيبوتي في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العرب FIFA قطر 2021™.

وقال مدرب لبنان خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: المباراة كانت جيدة من كلا الفريقين، عانينا خلالها في الشوط الأول؛ لكن عدنا في الشوط الثاني بشكل جيد، ولو كان هناك تركيز أكثر لأضفنا العديد من الأهداف، والفريق يستحق الفوز والتأهل عن جدارة لأنه كان الأفضل على مدار الـ 90 دقيقة.

وأضاف قائلا: بعد وصولنا للتصفيات الحاسمة لكاس العالم قطر 2022، والآن الفوز في تصفيات بطولة كأس العرب قطر 2021، المنتخب اللبناني 10 /10، فكل هذا تحقق بفضل جهود اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، وهم يستحقون التواجد في كأس العرب عن جدارة.

وعما إذا كان هناك رعونة في أداء المنتخب اللبناني، قال: لم يكن هناك رعونة فالمباراة لم تكن سهلة، المنتخب الجيبوتي لعب بـ 11 لاعبا في الدفاع، لكن في الشوط الثاني تغيرت الأمور، وأضعنا العديد من الفرص، فلم يكن هناك رعونة في الأداء، بل فريق مصمم على الفوز رغم التكتل الدفاعي.

وبسؤاله عن المجموعة التي يتواجد بها المنتخب اللبناني، قال: هي بالفعل مجموعة قوية تضم مصر والجزائر والسودان، لكن الأمور ستتغير عند انطلاق البطولة فنحن الآن يغيب عن الفريق 6 لاعبين أساسيين، وسيكون للمنتخب اللبناني شأن في البطولة.

وأشاد جمال طه بالتنظيم المميز للمباريات قائلا: منذ أن قدمنا إلى مطار حمد، كل الأمور كانت على ما يرام، فتم تسخير كل شيء لإنجاح البطولة وهذا ليس بغريب عن قطر، والمنشآت رائعة، نحن سعداء بالتجربة الجيدة.

حيدر محمد: سعادتنا كبيرة بالتأهل

وجه حيدر محمد لاعب المنتخب اللبناني التهنئة للجماهير اللبنانية على الفوز وقال: أبارك للجمهور اللبناني على الفوز والتأهل، فالفريق حقق المطلوب بغض النظر عن نتيجة المباراة، فقد كان هدفنا الفوز من البداية، صحيح كان بإمكاننا تسجيل العديد من الأهداف ولكن الفوز أهم.

وأضاف قائلا: سعادتنا بالغة بالفوز والتأهل للمشاركة في البطولة التي تعتبر بمثابة فرصة جيدة بالنسبة لنا للاحتكاك بفرق من مدارس كروية مختلفة، والاستفادة من مثل هذه المباريات القوية، ونعلم أن مهمتنا لن تكون سهلة أمام منتخبات قوية مثل مصر والجزائر والسودان ولكننا قادرون على تقديم مستوى جيد في البطولة.

وتابع: أبارك للاتحاد اللبناني لكرة القدم لأنهم يعملون لإسعاد الشعب اللبناني، ونحن راضون تماما عما حققناه.

واختتم قائلا: نشكر اللجنة المحلية المنظمة على التنظيم المميز والملاعب الرائعة، والبطولة فرصة لجميع المنتخبات العربية لكي تعيش هذه الأجواء الرائعة.

الفرنسي جوليان مدرب جيبوتي: خسرنا بشرف

أكد الفرنسي جوليان ميتي مدرب منتخب جيبوتي على أن فريقه خسر مباراة الأمس بشرف لأنه أوضح للعالم بأسره مدى قوة الفريق.

وقال: استعددنا جيدا للمباراة، لأننا كنا نعلم مدى قوتها، وبالفعل جاءت المباراة قوية من كلا الفريقين، ونحن احترمنا المنافس وكنا أكثر حماسا، لكن لم يحالفنا التوفيق في استغلال الفرص، ففي الشوط الأول كان هناك انضباط تكتيكي وانتهي بالتعادل بدون أهداف وخرجنا بشباكنا نظيفة.

وأضاف: بداية الشوط الثاني أثرت علينا بعد تلقينا هدف التقدم، فالمنتخب افتقد التركيز لأنه لا يتمتع بالخبرة الكافية لأن معظمه من اللاعبين الشباب على عكس المنتخب اللبناني صاحب الخبرة.

وعن الذي كان ينقص جيبوتي للفوز، قال: لعبنا بأسلوب جيد، لكننا لم نتحكم بالكرة بشكل أفضل بخلاف الدقائق الأخيرة فقط، فكان هناك حالة من التوتر والخوف لدى اللاعبين أثرت على الأداء.

وحول ما إذا كان يتوقع المستوى الذي ظهر به الفريق، قال: لم نكن نتوقع الخسارة، لأننا أعددنا للمباراة بشكل جيد، ولم يكن الفوز ببعيد عنا، كنا قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه.

محمد برهان لاعب جيبوتي: لعبنا مباراة رائعة رغم الخسارة

قال محمد برهان لاعب المنتخب الجيبوتي خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: لعبنا مباراة رائعة وكلنا فخر بهذا الأداء حتى مع الهزيمة وعدم تأهلنا إلى دور المجموعات.

وأضاف: سعداء بالأداء فمثل هذه المباريات تكسبنا خبرات، فرغم الحزن بسبب الخسارة إلا أننا قدمنا مباراة جيدة، والأخطاء التي ارتكبها البعض لعبت دورا في الخسارة.

واختتم حديثه قائلا: فخورون بالأداء المشرف، كان ينقصنا تركيز وتوفيق في استغلال الفرص، وعلى كل الأحوال فالتجربة كانت جيدة بالنسبة لنا.

Loading...