الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص

تكوين.. المركز التخصصي الأول للعناية الدماغية والنفسية للأطفال

الدكتورة رند عسقلان
الدكتورة رند عسقلان

ضحّت طبیبة أعصاب الأطفال والباحثة في علم الأعصاب الدكتورة رند عسقلان بحياتها ومسيرتها المهنية الطويلة في كندا من أجل العودة وتقديم خبراتها وعلمها لأطفال شعبها في فلسطين.

الطبيبة عسقلان استقالت من عملها بأحد أفضل مستشفيات العالم في كندا وأسست بمجرد عودتها إلى رام الله، مركز "تكوين" الأول والأوحد في فلسطين للعناية الدماغية والنفسية للأطفال.

وتحدثت الدكتورة رند لبرنامج "+A" عبر أثير "رايــة" عن أسباب عودتها رغم ظروفها الجيدة في كندا وتفاصيل الخدمات التي يقدمها مركز "تكوين" والأهداف المستقبلية أمامها.

تقول "عسقلان" إنها غير نادمة على هذه الخطوة "التي قد يراها الغالبية غريبة"، مضيفة أنها كانت تعمل كطبيبة ومعلمة وباحثة في كندا "لكن فلسطين أرض وتاريخي وانتمائي".

ويقدم مركز "تكوين" خدمات طبية شاملة وشخصية لاحتياجات الطفل البدنية والعقلية، ويعمل على تمكين الأطفال الذين يعانون من اضطرابات عصبية ونفسية عبر توفير رعاية عالية الجودة له.

ويهتم مركز الدكتورة رند بالأطفال ذوي الأمراض العضوية مثل الشلل الدماغي ونقص الأكسجين والجلطات، بالإضافة إلى الاضطرابات السلوكية والنفسية كـ "التوحد والحركة الزائدة وقلة الانتباه".

ويعد "تكوين" المركز التخصصي الأول في الوطن ولديه فرع واحد فقط في رام الله حاليا، لكنها تسعى إلى افتتاح مراكز علاج مماثلة في المحافظات كافة، إلى جانب تأسيس قسم للأبحاث بهذا المجال.

وحثت الطبيبة رند، الأهالي الذين يلاحظون مشاكل لدى أطفالهم لعدم الخجل والتبكير في إحضارهم إلى مراكز العلاج، لما للتدخل المُبكر أهمية في تحسن الحالة بشكل أسرع من الحالات التي يتم الاهتمام بها متأخرا.

Loading...