الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:58 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:17 PM
المغرب 7:44 PM
العشاء 9:15 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"أمان" يدعو للإسراع في تحقيق العدالة للناشط نزار بنات وعائلته

مسيرة تنديدا بقتل نزار بنات
مسيرة تنديدا بقتل نزار بنات

دعا الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، يوم الثلاثاء، إلى الإسراع في تحقيق العدالة للناشط نزار بنات وعائلته عبر "محاسبة كل المتورطين في قتله دون انتقاص".

وشدد عصام حج حسين المدير التنفيذي لائتلاف أمان خلال حديثه لـ"رايــة"، على ضرورة إصلاح النظام السياسي بشكل كامل وعدم استفراد سلطة واحدة بالسلطات الثلاث وأن يكون للمواطن حرية بحقوقه.

وقال حج حسين : "نحن نعاني من نظام مترهل فيما يتعلق بالحقوق والحرية (..) هناك عقلاء عليهم اغتنام الأحداث الأخيرة وفرصة التغيير الشامل".

وأضاف أن "مقتل بنات وما تلاها من أحداث في الشارع الفلسطيني لم تكن مفاجئة، إنما نتيجة حتمية لنظام يتم من خلاله مصادرة المساحات التي تسمح للمواطن المشاركة في الحكم".

استضافة المدير التنفيذي لـ"أمان" في برنامج مع الناس

وأوضح أن الانتخابات ألغيت والكلمة قتلت والمسيرات قمعت وسحلت وضربت، متابعا إن التجارب الدولية أثبتت أن هذه الأدوات ستندثر وستكون فقط في كتب التاريخ.

وأردف حج حسين قائلا إن "جريمة قتل بنات واضحة الأركان"، مشيرًا إلى أن هناك "جريمة أخرى تمثلت في الاعتداء على المدنيين" الذين خرجوا في مسيرات تنديدا بما حدث.

ولفت إلى أن حق التظاهر مكفول للجميع في القانون الفلسطيني سواء مع النظام أو ضده، مبينا أن الأحداث الأخيرة أثبتت "الفجوة بين الشارع والحكومة وعدم وجود ثقة بين الطرفين". 

وذكر أن "الاعتداء على الصحفيين ومصادرة هواتفهم، محاولات فاشلة للتغطية على الحقيقة الواضحة في الشارع الفلسطيني".

وأفاد حج حسين بأن الفعاليات التي تقوم بها المؤسسات الحقوقية نتيجة "حل المجلس التشريعي وسلب حق المواطن في المشاركة بالحكم"، مشددا على ضرورة إجراء الانتخابات.

Loading...