الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فرصة ذهبية للتطعيم

أخصائي وبائيات لراية: إصابات الطفرة الهندية بالضفة أكبر من المُعلنة

الدكتور علي سباتين
الدكتور علي سباتين

رجّح أخصائي الأمراض المعدية والوبائية في مستشفى المطلع الدكتور علي سباتين، أن يكون عدد المصابين بالطفرة الهندية من فيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية أكثر مما أعلنته وزيرة الصحة رسميا.

وأكد سباتين في حديث خاص لـ "رايــة" أنه لم يُسجل أي حدة في الأعراض للمصابين بهذه الطفرة الهندية، أو استدعت دخول حالات للمشفى، داعيا الجميع لضرورة تلقي لقاح كورونا للحماية من الإصابة.

وأضاف أنه لا يوجد اختلاف كبير في الأعراض بين الطفرة الهندية والفيروس الأصلي الذي ظهر لأول مرة في الصين، مشيرا إلى أن الاختلاف يكمن في سرعة الانتشار بنسبة أكبر من 40% من الطفرة البريطانية.

وأشار سباتين إلى أن امكانية إصابة الأطفال والشباب بهذه الطفرة أكثر احتمالية من غيرها من الطفرات، مؤكدا أنه لا يوجد أي حالات مسجلة في مشفى المطلع نهائيا.

وحول عملية التطعيم، قال سباتين إن الواجب اتباعه حاليا اتخاذ خطوة قبل انتشار الفيروس بزيادة عدد الأشخاص المتلقين باللقاح، فكلما زاد عدد نسبة المطعمين كانت امكانية مقاومة أي موجة قادمة أفضل.

واعتبر سباتين أن الفترة الحالية هي فرصة ذهبية للمواطنين لأخذ لقاح كورونا، منوها إلى أن تلقي اللقاحات كافية لمنع تطور الحالات المصابة والدخول للمستشفيات والعناية المكثفة.

Loading...