الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعا لعقد المجلس المركزي فورا

خاص: عويس يطالب بوقف التعبئة الاعلامية والتحشيد الفصائلي

سمير عويس
سمير عويس

دعا عضو المجلس الوطني الفلسطيني سمير عويس، جميع الأطراف ومكونات الشعب الفلسطيني إلى العودة للهدوء والتخفيف من التعبئة الاعلامية والتحشيد الفصائلي لإنهاء التوتر الحاصل، مؤكدا أن المشروع الوطني الفلسطيني أهم من الكل ومن أي فصيل.

وأضاف عويس في حديث خاص لـ "رايـــة"، أنه يجب أن يكون هناك وعي لأهمية استغلال الوضع القائم في التركيز على مقاومة الاستيطان ومقاومة الهجمة العنصرية الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني في القدس.

وطالب جميع الفصائل أن ترتقي لمستوى التحدي المطلوب، حيث أنه لا يشعر أن هناك وعي حول ما يجري، والدليل هو الوضع المستمر من تحشيد وغيره، مضيفا: "هذا سيؤثر على المشروع الوطني وعلى القدرة لاستنهاض واعادة الشارع الفلسطيني ضد الاحتلال".

وتابع عويس: "تلقائيا كل مواطن فلسطيني إما أن يكون فصائلي ويتخذ موقف مع فصيله أو يذهب باتجاه لامبالاة لما يجري ويشعر أنه يخسر مرحلة رئيسية من مراحل الصراع العربي الفلسطيني الصهيوني".

وحول الانتخابات والتغيير الحكومي، قال إن جزء من سحب الفتيل من الجو المحتقن ان تقوم السلطة الوطنية بالإعلان عن موعد جديد للانتخابات والبدء بترتيبات جدية لخوض الانتخابات.

وشدد عويس على ضرورة الرقي لدرجة من الوعي والتوقف عن الحملات الاعلامية والإعلان عن الانتخابات، وتهدئة الموقف والتركيز على نقاط الصراع في القدس وغيرها، مشيرا إلى أن بعد ذلك ممكن أن يعود الوضع العام للهدوء الذي كان عليه بعد التركيز على الأهداف الرئيسية.

وأكد ضرورة انعقاد اجتماع فوري للمجلس المركزي الفلسطيني، لأخذا هذا التوجه والضغط على جميع الأطراف؛ مشيرا إلى صعوبة عقد اجتماع للمجلس الوطني بسبب انتشار الأعضاء.

وبيّن عويس أن هناك حراكات من اعضاء المجلس الوطني في أكثر من ساحة والكل يطالب بضرورة الارتقاء لمستوى المسؤولية، ولسحب الفتيل الذي قد يؤدي إلى خسارة كبيرة للوضع الفلسطيني وللقضية الفلسطينية.

Loading...