الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قد تسبب السرطان.. ابتعد عن هذه المقاعد في الطائرة !

مقاعد الطائرة
مقاعد الطائرة

يعد السفر من خلال الطائرة من بين وسائل النقل الأكثر تداولا من مكان لاخر، لكنه يزيد من خطر الاصابة بالسرطان عند الجلوس بدجانب الشباك، وذلك بعد عودة الحياة إلى طبيعتها شيئا ف شيئا بعد كورونا.

فبدأ الناس بالسفر وأخذ اجازات طويلة ليتجاوزوا بها ما حصل في أزمة كورونا، التي فرضت منع التجول على الناس و البقاء في المنازل.

وأوضح الموقع الألماني "ه ن أ" السبب في خطر الاصابة بالسرطان يعود لاهتزاز النافذة الذي يسمح بمرور 47% من الاشعة فوق البنفسجية والتي تؤدي لخطر الإصابة بالجلد وينصح خبراء الصحة الذين يسافرون بشكل متكرر بأن يتخلو عن المنظر الرائع والجلوس في مكان آخر للحفاظ على صحتهم.

ولتجنب أي خطر ممكن اتباع بعض النصائح البسيطة الفعالة مثل: ممارسة الرياضة بشكل منتظم، الابتعاد عن التدخين والكحول، اتباع نظام غذائي صحي.

وفي نفس السياق، كانت دراسة سابقة قد خلصت إلى أن مخاطر الإصابة بالسرطان تكون بشكل قوي في صفوق ربابنة ومضيفات ومضيفي الطائرة على غرار: سرطان الجلدي والثدي والرحم والغدة الدرقية، وفق دراسة نشرت في المجلة العلمية البريطانية "الصحة البيئية".

وفسر خبراء السبب وراء نتيجة هذه الدراسة بأن العاملين داخل الطائرة يتعرضون بشكل مستمر للأشعة فوق البنفسجية، فضلاً على أن ساعات النوم لديهم غير منتظمة وطويلة.

Loading...