الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعما للغضنفر

أسرى في سجون الاحتلال يعلنون إضرابا مفتوحا عن الطعام

وقفة تضامنية مع الأسير أبو عطوان
وقفة تضامنية مع الأسير أبو عطوان

أعلن عدد من الأسرى في سجون "عوفر" والنقب، وعسقلان، اليوم الخميس، إضرابا مفتوحا عن الطعام، تضامنا مع الأسير الغضنفر أبو عطوان، المضرب عن الطعام والماء كذلك، منذ 65 يوما.

وأوضح نادي الأسير في بيان، أن عددا من أسرى سجني "عوفر"، و"النقب"، أعلنوا اليوم، إضرابهم عن الطعام. وذكر أن الأسرى هم: معتز حامد، ونور الهصيص، وإبراهیم دغلس، وعلي شملاوي، ومحمد شیخة، وإسماعيل علي، ومحمد دغره، وتحرير زيد، ونضال جبارين، وصبري الخضور، ومهند نواوره، وعقاد كشمر، وهشام عوض، ومحمد ملحم، وعامر بركة، وحسن عوفة، وكنعان كنعان، ومحمد أبو عرة.

وفي السياق، أشار محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إلى أن الأسيرين كفاح حطاب وخليل أبو عرام، شرعا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم أمس الأربعاء، دعما ومساندة للأسير أبو عطوان.

وأفاد المحامي بأن إدارة سجن "عسقلان"، قامت بعزلهما فورا، وفرضت عليهما عقوبات مشددة لثنيهما، وإجبارهما على التراجع عن هذه الخطوة.

يأتي ذلك، فيما يواصل الأسير أبو عطوان إضرابه لليوم 65 على التوالي، احتجاجا على اعتقاله الإداريّ.

ويعاني الأسير حاليا من ضعف شديد، وبدأ يفقد قدرته على الحديث، كما أنه يعاني من آلام حادة في الصّدر والظهر وتحديدا في الجهة اليسرى، إضافة إلى أوجاع شديدة في البطن، وفقدانه القدرة على تحريك أطرافه السفلى.

Loading...