الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال أيام

للمرة الثالثة.. وفد إسرائيلي رفيع إلى القاهرة لبحث صفقة الأسرى

رئيس المخابرات المصرية خلال زيارته الأخيرة لغزة
رئيس المخابرات المصرية خلال زيارته الأخيرة لغزة

قالت وسائل اعلام عبرية، إن وفد أمني إسرائيلي رفيع المستوى سيصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، خلال أيام، للمرة الثالثة، لاستكمال المفاوضات الخاصة بشأن صفقة تبادل الأسرى بين حكومة الاحتلال وحركة حماس.

وأفادت ، وتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتوصل إلى اتفاق تهدئة طويلة المدى، في المفاوضات غير المباشرة التي تجري بوساطة مصرية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن الوفد الإسرائيلي سيستكمل مفاوضات غير مباشرة صفقة التبادل وتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتوصل إلى اتفاق تهدئة طويلة المدى، وإعادة تأهيل القطاع.

وأشارت الصحيفة وفقًا للتقارير أنه من المنتظر أن يجتمع مجلس الوزراء الإسرائيلي بعد عودة الوفد من القاهرة لبحث الاقتراح المصري والتصويت على قبوله أو رفضه.

وقال مسؤول مصري، لم يذكر اسمه، للصحيفة إنه لن تكون هناك جولة قتال أخرى بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، وأنه من المتوقع أن تبدأ الفرق الهندسية المصرية في ترميم المباني التي دمرت خلال عملية "حارس الأسوار" في غزة خلال الأسابيع المقبلة.

من جهة أخرى، قالت مصادر مصرية إن مصر تلقت تأكيدات من الجانب الإسرائيلي بعدم الذهاب إلى مواجهة عسكرية مع غزة، على الأقل قبل نهاية العام الحالي 2021.

وبحسب المصادر، فإن مصر أكدت للإسرائيليين، من جهتها، على ضمانتها لموقف فصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها حماس، بعدم إقدام أيّ منها على أفعال من شأنها تأجيج مواجهة عسكرية شاملة جديدة.

Loading...