الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبو جيش يعلن استمراره في الحكومة وحزب الشعب يقرر إقالته

وزير العمل نصري أبو جيش
وزير العمل نصري أبو جيش

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش استمراره في منصبه، بعد رفض رئيس الوزراء محمد اشتية استقالته للمرة الثانية.

وكتب أبو جيش على صفحته في "فيسبوك" مساء اليوم الأحد، "الآن انتهى اجتماعي مع دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وبعد تقديم استقالتي له للمرة الثانية خلال أسبوعين ورفضها من قبله، فإنني اعلن استمراري في الحكومة الفلسطينية كوزير عمل لخدمة وطني وشعبي والاهداف النبيلة التي آمنت بها".

من جهته، قرر حزب الشعب الفلسطيني، اليوم الأحد، إنهاء عضوية نصري أبو جيش، من الحزب.

وجاء في بلاغ صادر عن اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، أنه: "بناء على قرار اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني بالانسحاب من الحكومة احتجاجا على وضع الحريات، والصادر بتاريخ 27/6/2021 والذي أعادت تأكيده في اجتماعها الاخير يوم الثلاثاء الموافق 5/7/2021 والذي تضمن قيام الرفيق نصري ابو جيش (وزير العمل) بإعلان وتأكيد استقالته من الحكومة والامتناع عن ممارسة عمله كوزير في الحكومة حتى نهاية يوم الخميس 8/7/2021، بغض النظر عن قبول استقالته او عدمها من قبل الحكومة".

وأضاف البلاغ: "نتيجة لعدم التزام د. نصري أبو جيش بذلك وبما التزم به امام اللجنة المركزية يتم انهاء عضوية نصري ابو جيش من الحزب، وان اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني تؤكد مجددا لرفاقنا وللراي العام ان حزب الشعب الفلسطيني لم يعد ممثلا باي شكل ومن خلال اي شخص في حكومة د. محمد اشتية".

وكان حزب الشعب الذي ينتمي له وزير العمل، قرر في 27 من الشهر الماضية الانسحاب من الحكومة لفشلها في حماية الحريات العامة، على خلفية مقتل الناشط نزار بنات، ودعا الحزب الحكومة لتقديم استقالتها.

Loading...