الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يضعنا في موقف مالي صعب

اشتية: سندرس اتخاذ إجراءات لمواجهة الاقتطاعات من أموالنا

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن الحكومة ستدرس ما سيتم اتخاذه ضد قرار حكومة الاحتلال بالاقتطاع من اموال المقاصة.

وطالب اشتية في مستهل جلسة الوزراء دول العالم بالتدخل لوقف الاقتطاعات الإسرائيلية غير القانونية والجائرة من أموالنا، مضيفا " هذا الأمر يضعنا في موقف مالي صعب".

وأشار إلى أن مجموع ما خصمته اسرائيل بسبب التزامنا تجاه الأسرى والشهداء منذ عام 2019 وحتى اليوم حوالي 851 مليون شيكل والآن سيتم اقتطاع 51 مليون شيكل شهريا.

وأوضح اشتية أن أموال المانحين لم يصرف منها شيء هذا العام، ونحن مستمرون في تمويل قطاع غزة والقدس والمنطقة (ج) التزاما منا تجاه أهلنا وحفاظا على مشروعنا الوطني ودولتنا فلسطين.

وأكمل "ومن أجل الإيفاء بالتزاماتنا نضطر للاقتراض من البنوك، وهذا وضع غير طبيعي وغير مستدام. إنني أضع هذه الحقائق أمامكم لنكون معا مسؤولين أمام هذا الوضع".

ورحب اشتية بالمبادرات الوطنية للحوار للحرص على الوحدة الوطنية لإنهاء الحالة الراهنة متابعا "نعلم أن الانتخابات هي أهم مدخل للوحدة، ونعمل جميعا على إلزام اسرائيل بتمكيننا من إجراءها في مدينة القدس".

وعزى اشتية المناضلة الاسيرة خالدة جرار بوفاة ابنتها سهى، مطالبا سلطات الاحتلال بالإفراج عنها لحضور جنازتها وهذا حق انساني ضمنه القانون والاعراف الإنسانية.

وأكد اشتية أن مجلس الوزراء اليوم، يناقش الأوضاع الصحية والمالية والسياسية، وكذلك تنظيم أوضاع الفلل في أريحا، والنصارية، وأماكن أخرى، والتي يتم تأجيرها دون ضوابط، وسوف نضع نظاما لمعالجة هذه القضية.

 

Loading...