الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصرع طفلة إثر مكوثها في سيارة مغلقة مدة طويلة ببلدة العزيز

سيارة اسعاف - ارشيف
سيارة اسعاف - ارشيف

لقيت الطفلة تالين خطيب 3 أعوام، من بلدة العزير، مصرعها، إثر بقائه لفترة طويلة في سيارة مُغلقة، في ظل الأجواء شديدة الحرارة.

وأقرت الطواقم الطبية في مستشفى "بوريا" في مدينة طبرية، وفاة الطفلة، بعد فشل محاولات إنقاذ حياتها.

وفي وقت سابق، أعلنت الطواقم الطبية، أنها تجري عمليات إنعاش، في محاولة لإنقاذ حياة الطفلة، إثر بقائها لفترة طويلة في سيارة مُغلقة، في بلدة العزير في منطقة الجليل الأسفل.

وذكرت الطواقم التابعة لـ"نجمة داود الحمراء" أنها تعمل على نقل الطفلة إلى مستشفى "بوريا" في طبرية؛ ولفتت الطواقم إلى أن محاولة إنعاش الطفلة مستمرة، خلال إحالتها إلى المستشفى.

وأوضحت الشرطة، في بيان، أن حالة الرضيعة قُدرت بـ"الخطيرة". وذكرت أن عناصرها وصلوا إلى المكان لـ"فحص ملابسات الحادثة".

وعلى صلة، قررت وزير المواصلات الإسرائيلية، ميراف ميخائيلي، في وقت سابق، اليوم، تأجل سريان القانون القاضي بوجوب استخدام جهاز تحذير للسائق، منعا لحوادث نسيان الأطفال في السيارة، لمدة سنة واحدة.

وأعلنت ميخائيلي أن التأجيل يأتي لدراسة سبل بديلة لمكافحة هذه الظاهرة بما يتوافق مع احتياجات السائقين. وأوضحت أنه يتم فحص عدة أجهزة إلكترونية لهذا الغرض من قبل لجنة المواصفات، علما بأنه كان من الفترض أن يدخل القانون حيز التنفيذ بداية آب/ أغسطس المقبل.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أفادت بأن الأبحاث المختلفة أظهرت أن الحرارة المرتفعة تؤثر على الأطفال والرضع بسرعة أكبر وبشكل أخطر مما تؤثر على البالغين. إذ أن حرارة أجسام الأطفال ترتفع بسرعة تزيد بثلاثة أضعاف حتى خمسة أضعاف عن سرعة ارتفاع حرارة جسم الشخص البالغ.

وتعتبر ظاهرة ترك الأطفال في السيارة والتي تؤدي إلى إصابات خطيرة تصل إلى حد الوفاة، ظاهرة متكررة في البلاد. وبحسب منظمة "بطيرم"، تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 880 حالة في الفترة بين عامي 2010 و2020 منها حوالي 34 حالة وفاة.

Loading...