الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تراعي جائحة كورونا

دوابشة لراية: تسهيلات على معبر الكرامة سيتم الاعلان عنها قريبا

معبر الكرامة - ارشيف
معبر الكرامة - ارشيف

قال مدير شرطة معبر الكرامة العقيد مصطفى دوابشة، إن الشرطة وإدارة المعابر تعملان بشكل مستمر على التخفيف عن المواطنين والمسافرين من أعباء السفر، سواء من المادية أو الأعباء المتعلقة بالجهد والوقت وما يستغرقه من وقت في السفر وإجراءاته.

وأضاف دوابشة في حديث خاص لـ "رايــة"، أنه كانت هناك جولة على كافة المرافق ولقاءات مع المواطنين والهدف الرئيسي هو العمل على تخفيف على المواطنين والمسافرين في الوقت وفي التكلفة.

وبيّن بأنه كان هناك تواصل كبير ما بين المعابر الفلسطينية وما بين كافة الأطر السيادية في دولة فلسطين من المؤسسات التي لها علاقة، وتم زيارة المعبر للاطلاع على هموم المواطنين وعلى الاحتياجات التي تمس حاجة المواطن اليومية والتي تتعلق بالتخفيف عنهم بإجراءات سفرهم ومحاولة حل ما يمكن حله.

ولفت دوابشة إلى أنه سيكون هناك إنجازات كبيرة بما يتعلق بتسهيل سفر وبتخفيف الإجراءات، لأن الموضوع يتعلق بدولة فلسطين وأيضا بكافة الأطر المتعلقة بالعمل على المعبر الفلسطيني، بالإضافة الى كافة الأطراف المتعلقة بالعمل معها.

وأكد أن على رأس تلك الأطراف المملكة الاردنية الهاشمية والتي تقدم كافة الدعم والتعاون والاسناد لشعبنا الفلسطيني وهي دائما على دراية وتواصل لحل كافة المشكلات، حيث كان هناك زيارة "لوزير الداخلية الاردني" للمعبر من أجل الاطمئنان على المواطنين.

وأوضح دوابشة بأن قضية عودة السفر بشكل طبيعي ليست متعلقة بالأمور السياسية والادارية فقط بل هناك أمور صحية ووقائية يجب اتباعها، "لكن نقول ونؤكد أنه سيكون هناك تخفيف من الاجراءات بالتعاون مع كافة الاطراف سواء من داخل فلسطين أو من الاردن الشقيقة".

وتابع: "نؤكد بأن رسالتنا للمواطنين بأن يكون هناك متابعة بما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بالسفر ومن يحضر الى المعابر الفلسطينية وكافة المعابر الدولية، وهناك إجراءات وبرتوكولات جديدة حصلت في كافة أنحاء العالم والمعابر الفلسطينية، وبناء عليه نتمنى بأن تكون الاجراءات الوقائية والصحية التي يتبعها المواطن بإطار شامل".

وأشار العقيد دوابشة إلى أن جائحة كورونا لم تنتهِ بعد، وقضية التسهيلات هي تسهيلات تراعي جائحة كورونا بشكل كبير وضرورة عدم التواجد الصباحي أمام قاعات السفر، الأمر الذي يشكل إعاقة امام المسافرين مما لديهم حاجة مُلحة.

وأكد أن التسهيلات سيتم الاعلان عنها في أقرب وقت ممكن وعلى المسافرين متابعتها في الايام القليلة المقبلة.

وتطرق مدير شرطة معبر الكرامة، إلى ساعات عمل المعبر حيث تكون من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا من الأحد إلى الخميس، وبخصوص يومي الجمعة والسبت يكون دوام جزئي من الساعة السابعة والنصف حتى الساعة الثانية ظهرا سواء بالنسبة للقادمين أو المغادرين.

وجاء حديث دوابشة لـ "راية" جاء على هامش لقاء جمع اعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح مع مدير عام المعابر والحدود للاطمئنان عن المواطنين الفلسطينيين.

Loading...