الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دويكات: اعتقال 20 شخصاً ومصادر أسلحة في الخليل

الخليل
الخليل

أكد الناطق باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، يوم الخميس، استمرار الجهود للوصول إلى هدنة بين عائلتي الجعبري والعويوي في الخليل، لافتا إلى أنه تم اعتقال أكثر من 20 شخصاً خارجاً عن القانون ومصادر أسلحة.

وقال اللواء دويكات إن الجهود مستمرة على مدار الساعة للوصول لهدنة بين العائلتين وأنا هناك نشاط مكثف وعمل جاد لمنع تطور الأزمة، وذلك للحد من أثارها السلبية على مجمل الحياة في كبرى محافظات الوطن.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية مستمرة لانهاء ظاهرة الفوضى والفلتان التي يحاول البعض احيائها في الخليل والمحافظات الأخرى.

وحول قرار منع التجوال في المحافظة، قال دويكات لأجيال إنه بعد وقوع الحادثة كان هناك قرار بتقييد الحركة لمنع وقوع ضحايا او إصابات نتيجة عبث بعض الخارجين عن القانون للحفاظ على امن وسلامة المواطنين.

وبحسب المعلومات المتوفرة، قتل المواطن باسل الجعبري (39 عاما)، إثناء قيادته سيارة أجرة، حيث أصيب بأعيرة نارية إثناء القيادة ما أدى إلى ارتطامه بواجهة أحد المحلات التجارية.

وانتشر الأمن الفلسطيني في مدينة الخليل بكثافة، بعد أن أعلن المستشفى الأهلي عن وفاته متأثرا بإصابته بالرصاص.

وعقب جريمة القتل التي نفذت على خلفية ثائر، شهدت المدينة موجة عنف تخللها إحراق أكثر من 12 محلا تجاريا و4 سيارات بالإضافة لتحطيم عدة محلات تجارية.

وطالب محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، أهالي الخليل الالتزام ببيوتهم حفاظا على سلامتهم، وذلك بسبب الاوضاع الأمنية الراهنة.

وحتى الآن، فشلت الجهود العشائرية في الخليل للتوصل إلى هدنة بين عائلتي الجعبري والعويوي مع تصلب كل طرف عند مواقفه

Loading...