الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موجة حارة طويلة التأثير تضرب البلاد والدفاع المدني يحذّر

حالة الطقس - أجواء حارة
حالة الطقس - أجواء حارة

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن موجة حارة تبدأ بالتأثير على البلاد بأجواء حارة السبت والأحد، وتزداد الحرارة الى ما بين 34 - 36 في القدس منتصف ونهار الأسبوع الجاري، وقد تمتد حتى النصف الأول من الأسبوع القادم.

وأوضح الحلايقة، أن الموجة الحارة القادمة تعتبر متوسطة القوة، طويلة التأثير.

من جهتها، توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة وجافة، لذا يكون الجو، اليوم السبت، حارا في معظم المناطق، وحارا جدا في الأغوار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية حارا في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو، يوم غدٍ الأحد، حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر الجو، الاثنين المقبل، حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما تستمر الأجواء، ليوم الثلاثاء، حارة إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد المواطنين في ظل هذه الأجواء الحارة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرا،  وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

وأصدرت الدفاع المدني تعليمات للمواطنين في ظل الموجة الحارة التي تبدأ من الأول من آب ولمدة عشرة أيام:

- عدم ترك الأطفال في المركبات تفاديا لخطر الاختناق والوفاة.

- إزالة العبوات المضغوطة من داخل المركبات تفاديا لمخاطر انفجارها.

- عدم إشعال الحرائق نظرا لارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح التي تساعد على انتشار الحرائق وخطرها على المركبات والمباني والمحاصيل الزراعية.

- للعمال والمزارعين تجنب العمل تحت أشعة الشمس لتفادي مخاطر ضربات الشمس والاجهاد الحراري.

- الحذر من الأحمال الزائدة للتيار الكهربائي باستخدام أجهزة التكييف والتبريد لتفادي مخاطر التماس الكهربائي والحرائق الناتجة عنه.

- الاتصال على أرقام الطوارئ

102 الدفاع المدني 100 الشرطة .101 الاسعاف للإبلاغ عن اية حوادث او مخاطر.

Loading...