الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نفذها طلبة متطوعون

"ع طريق الريسان".. مبادرة وطنية شبابية لحماية الأرض

حلقة برنامج A+
حلقة برنامج A+

نفذ طلبة متطوعون من مدرسة "الفرندز" بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي والمجتمع المحلي في قرية كفر نعمة غرب رام الله، مبادرة (ع طريق الريسان) الوطنية؛ الهادفة إلى حماية الأرض والحفاظ على طبيعتها.

الطالبتان جود طاهر وزينة خوري متطوعات في المبادرة الوطنية الشبابية، تحدثتا لبرنامج "A+" عبر أثير "رايــة" حول هذه المبادرة وتفاصيلها والهدف منها وطموحن كطالبات في المستقبل القريب.

وجاءت فكرة المبادرة لدى جود وزينة وباقي الأعضاء معهن، بعدما تعرفن على قرية الشباب وطريق الريسان الترابية الصعبة المؤدية إليها، فأدركن مدى الحاجة إلى تعبيدها من أجل حفظ وحماية الأرض.

قالت زينة إن قرية الشباب تقع على سطح جبل وتبلغ مساحتها 35 دونم، فيما أشارت جود إلى أن المزارعين يواجهون صعوبة أثناء التوجه إلى القرية؛ بسبب الطريق الترابية الوعرة ولا بد من مساعدتهم.

وأوضحت الزميلتان أن الهدف من هذه المبادرة يتمثل في "حماية الأرض وتأكيد الوجود وتثبيت الحق الفلسطيني"؛ في مواجهة الاستيطان الإسرائيلي الذي يتمدد بسرعة ويواصل التهام الأراضي الفلسطينية.

واكتسبت زينة وجود مهارات وخبرات حياتية مهمة من خلال هذه التجربة أبرزها إدراك أهمية التخطيط والعمل الجماعي والتركيز على الفكرة والإصرار على التنفيذ وبلوغ الهدف وعدم الاستسلام للمعيقات.

شاهد الحلقة اضغط هنا

Loading...