الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اقتصاد غزة: الاحتلال يواصل منع إدخال العديد من المواد للقطاع

معبر كرم أبو سالم- ارشيف
معبر كرم أبو سالم- ارشيف

أكد مدير عام المعابر بوزارة الاقتصاد في غزة رامي أبو الريش، اليوم السبت، أن الاحتلال ما زال يمنع إدخال العديد من المواد مثل مواد البناء والألمونيوم والخشب والمواد الخام للمصانع في القطاع.

وأشار أبو الريش في تصريحات إعلامية لإذاعة "الأقصى" المحلية إلى أن الاحتلال قام باستهداف المنشآت الصناعية والتجارية، ما أدى لتراجع الحركة الشرائية.

وقال "الاحتلال يمارس الحصار في محاولة يائسة لتركيع شعبنا في غزة"، لافتًا لوجود وعود عبر وسطاء بأن يعود معبر كرم أبو سالم للعمل كما كان قبل العدوان الأخير.

وبيَّن أبو الريش أن بعض مواد البناء تدخل عبر معبر رفح التجاري مع جمهورية مصر العربية، مستدركًا "المعبر يعمل فقط ثلاثة أيام، والكميات غير كافية للقطاع، وأسعار الحديد الموردة من مصر مرتفعة بالنسبة للمقاولين والمستهلكين".

وذكر أنه ليس كل الأجهزة الكهربائية، والتقنية تدخل لقطاع غزة، مضيفًا "يوجد وعود بأن يدخل الاحتلال خلال الأيام المقبلة كميات من الأجهزة الكهربائية وأجهزة الجوال".

وتابع "يضع الاحتلال رسوم أرضيات مرتفعة للبضائع المحجوزة بالموانئ الاسرائيلية".

وأردف أبو الريش حديثه "تم عقد اجتماع للقطاعات الصناعية في غزة، لدراسة آثار الحصار وتم الاتفاق على تحديد أسعار السلع، ولا يوجد قوة شرائية لدى المواطنين بسبب الشلل الاقتصادي الكامل وعدم توفر السيولة النقدية بعد العدوان الأخير".

Loading...