الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:39 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
الصحة:3 شهداء و اصابات بينها خطيرة في عدوان الاحتلال المتواصل على مدينة جنين و مخيمها

الأونروا: لا يجوز انتهاك حرمة منشآتنا في أي وقت

مدرسة للأونروا في غزة
مدرسة للأونروا في غزة

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة، في بيان صحفي صدر عنها يوم الأربعاء، ضرورة احترام حرمة منشآتها في جميع الأوقات.

فيما يلي نص البيان كما ورد "رايــة":

بيان صحفي

الأونروا تعيد التأكيد على ضرورة احترام حرمة منشآتها في جميع الأوقات

11 اب 2021

غزة

 تؤكد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) من جديد أنه لا يجوز انتهاك حرمة منشآتها في أي وقت، فى الوقت الذي تجري فيه تقييم متابعة للمخاطر، من خلال دائرة الأمم المتحدة لازالة الألغام، يتعلق بغارات جوية إسرائيلية جرت في الفترة بين 13 و15 أيار/مايو 2021 وألحقت أضراراً بالعديد من مقراتها.

أشارت التقييمات الأولية للمخاطر إلى وجود هياكل تحت الأرض كان يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الضرر. تدين الوكالة بأشد العبارات الممكنة وجود هذه الهياكل تحت الأرض وأي استخدام محتمل لها، بما يشمل الأنفاق، وقد أرسلت رسائل احتجاج إلى سلطات الأمر الواقع في غزة. واحتجت الوكالة أيضاً على استيلاء سلطات الأمر الواقع على إحدى هذه المدارس، مما يقوض حرمة مقرات الأونروا وحيادها. كما أن هذه الإجراءات تعرض للخطر العودة الآمنة للأطفال إلى مدارسهم وتحبط مساعي الوكالة لفتح المدارس في الوقت المحدد

إن الوكالة تطالب جميع الأطراف بالكف عن أي نشاط أو سلوك يعرض المستفيدين والموظفين للخطر ويقوض قدرة الأونروا على تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين بسلامة وأمن.

Loading...