الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال شهر.. أمريكا أوقفت 200 ألف شخص حاولوا اللجوء إليها

مهاجرون إلى الولايات المتحدة
مهاجرون إلى الولايات المتحدة

أوقفت السلطات الأميركية، الشهر الماضي، أكثر من مئتي ألف مهاجر، أثناء محاولتهم الدخول "بشكل غير قانوني" إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك، وهو عدد "غير مسبوق".

وقال وزير الأمن الداخلي الأميركي، أليخاندرو مايوركاس، في مؤتمر صحافي في تكساس، أمس، الخميس، "نواجه عددًا غير مسبوق من المهاجرين بين نقاط الدخول وحدودنا الجنوبية"، وأضاف أنّ "الوضع على الحدود هو أحد التحديات الأكثر تعقيدًا التي نواجهها. (الوضع) معقّد وقابل للتطوّر ويشمل أشخاصًا ضعفاء في خضمّ وباء عالمي".

وحاول أكثر من مئتي ألف مهاجر الدخول بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة في تموز/يوليو، بحسب بيانات أجهزة الجمارك وحرس الحدود الأميركيين.

وأشارت الأجهزة إلى أن عدد الأطفال غير المصحوبين، الذين أوقفوا على الحدود، ارتفع بنسبة 24% في تموز/يوليو، مقارنةً بالأشهر السابقة مع 18962 قاصرًا بدون أوراق ثبوتية.

وتمثّل هذه الأرقام تغيّرًا بالنسبة للاتجاهات الموسمية، ففي العادة تتسبب الحرارة الخانقة في الصيف بتدني عدد المهاجرين الذين يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانوني.

وأوضح جهاز حرس الحدود، في بيانٍ، أن ارتفاع عدد عمليات الترحيل في فترة تفشي الوباء يفسّر بشكل جزئي هذه الأعداد المرتفعة مع محاولات كثيرة لعدد كبير من المهاجرين لدخول الولايات المتحدة.

وتراجع تدفّق المهاجرين إلى الولايات المتحدة مع بدء فترة انتشار وباء كوفيد-19، ثم تجدد عام 2020 قبل أن يرتفع بشكل كبير منذ وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض.

Loading...