الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لنيل ثقة بايدن

بينيت يعتزم تقديم بوادر حسن نية جوهرية وملموسة للفلسطينيين

بينيت وبيرنز
بينيت وبيرنز

قالت مصادر أمنيّة إسرائيليّة، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، يعتزم تقديم "بادرات حسن نيّة جوهرية وملموسة" تجاه الفلسطينيين، لكسب ثقة الرئيس الأميركي، جو بايدن، في الملفّ الإيراني، بحسب ما نقل موقع "المونيتور".

وجاء الملفّ الفلسطيني في المرتبة الثالثة في مباحثات بينيت مع مدير عام الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه"، وليام بيرنز، يوم الأربعاء الماضي، التي ركّزت بالأساس على إيران.

ووفقًا للموقع، فإنّ كل طرف في المباحثات أدرك "حساسية الطرف الآخر".

ويحاول بينيت التعلّم من أخطاء سلفه، بنيامين نتنياهو، فبدلا من مواجهة الرئيس الأميركي، مثلما فعل نتنياهو تجاه الرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما، يبذل بينيت جهودًا كبيرة لتطوير علاقة لصيقة ببايدن.

ورغم هذه التصريحات، ينوي الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على 2200 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، مقابل 1000 وحدة سكنية في مناطق "ج" للفلسطينيين.

والخميس، نقل موقع "واللا" عن مسؤولين إسرائيليين أنّ بينيت شدّد خلال لقائه بيرنز أنّ على إسرائيل والولايات المتحدة بلورة إستراتيجيّة مشتركة لاحتمال ألا تعود إيران إلى الاتفاق النووي.

وذكر المسؤولون الإسرائيليون أن اللقاء هو جزء من التجهيزات للقاء بين بينيت وبين الرئيس الأميركي، جو بايدن، المقرّر أن تعقد في وقت لاحق من هذا الشهر في واشنطن.

وعرض بينيت أمام بيرنز، الذي وصفته وسائل إعلام إسرائيليّة بأنه "مقرّب جدًا" من بايدن، إستراتيجيته في الملف الإيراني.

Loading...