الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بسبب الطقس الحار

"محدث" شاهد: 3 إصابات واستمرار الحرائق في جبال القدس

الحرائق في جبال القدس
الحرائق في جبال القدس

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأحد 15 أغسطس 2021، استمرار الحرائق المندلعة في غابات جبال القدس منذ ساعات العصر، حيث تعمل الرياح على نشرها بسرعة.

وقالت قناة كان العبرية، أن الشرطة اخلت بيوتا في مستوطنة "بيت مئير"، بعد وصول النيران إلى الصفوف الأولى من بيوت المستوطنة.

من جتهت، ذكر مكتب بينيت في بيان مقتضب أن "رئيس الوزراء نفتالي بينيت قطع قبل دقائق مناقشة الكابينت، ويجري حاليا مشاورات حول الحريق في جبال القدس، بعد التشاور سيتم إجراء تقييم للوضع بمشاركة وزير الدفاع ووزير الأمن الداخلي ووزيرة الداخلية ومفتش الشرطة ومفوض الإطفاء والإنقاذ ورئيس مجلس الأمن القومي وغيرهم من كبار المسؤولين".

هذا وأظهرت مقاطع مصورة انتشار الحريق في احراش منطقة ابو غوش وسط جهود كبيرة من قوات الاطفاء للسيطرة على الحريق ، بالاضافة لإخلاء 3 مستوطنات على الاقل من ساكنيها من محيط الحرائق.

وقال قائد منطقة القدس في قوات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية، إنّ "سبب الحريق هو حرارة الطقس العالية، وقد يكون دور للإنسان فيها، سواء عن قصد أو بسبب الإهمال". وأضاف "نحن نتعامل مع واحدة من أكبر الحرائق التي اندلعت في منطقة القدس خلال السنوات الأخيرة".

وتستمر فرق الإنقاذ في محاولة السيطرة على الحريق الذي شب في المناطق التابعة (إداريا) للمجلس الإقليمي ماطيه يهودا، قرب "شورش" و"بيت مئير"، غرب القدس.

وأدى الطقس الحار والجاف والرياح إلى تعقيد محاولات إخماد النيران، فيما امتدت سحابة كثيفة من الدخان فوق معظم أنحاء المدينة، وغطت السماء فوقها بغطاء من الدخان الأسود والبرتقالي.

ويعد هذا الحريق الثاني الذي يندلع في جبال القدس، منذ مطلع شهر آب/ أغسطس الجاري، حيث اندلعت النيران في أكثر من 300 دونم من الأحراش.

وأصيب 3 إسرائيليين، جراء حريق كبير اندلع في منطقة تسمى موشاف بيت مئير بالقدس المحتلة، والمقامة على أراضي قرية محسير.

وبحسب قناة ريشت كان العبرية، فإن الإصابات جراء استنشاقهم بالدخان ووصفت حالتهم بالطفيفة.

ويعمل أكثر من 14 فريقًا من طواقم الإطفاء الإسرائيلية، منذ بعد ظهر اليوم الأحد، على محاولة إخماد الحريق الكبير الذي بدأ يصل لعدد من المنازل الإسرائيلية.

 

 

Loading...