الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تُقدم مجموعة من المنح

جامعة الزيتونة تطرح تخصصات عصرية يطلبها سوق العمل بقوة

جامعة الزيتونة
جامعة الزيتونة

تأسست جامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا في عام 2015، بفكرة ريادية واعدة، لتكون جامعة متميزة ومختلفة عما هو موجود في فلسطين، وانطلقت من منطلق "نُدرّس من أجل سوق العمل ولا نُخرّج أجيال بلا عمل" وتطرح تخصصات عصرية ومطلوبة لسوق العمل.

سرى زهد من العلاقات العامة في جامعة الزيتونة، قالت إن هناك بعض التخوف لدى الطلاب والأهالي من التخصصات الجديدة، داعية الأهل للوصول إلى الجامعة للجلوس معهم والشرح لهم من قبل مرشدي الكليات، كما أن المحاضرين يشرحون للطلاب عن الخطة والمواد وغيرها.

وكشفت زهد في حديث لـ "رايـــة"، أن جامعة الزيتونة حصلت بالأمس على اعتماد لتخصص التمريض وهو التخصص الأكثر طلبا في الضفة والداخل الفلسطيني، مشيرة إلى أن الجامعة بدأت بـ 4 كليات، والكلية الأساسية هي الهندسة والتكنولوجيا وتطرح 3 تخصصات مميزة.

وحول التخصصات، أوضحت أن هناك تخصص هندسة الروبوت والتحكم وهندسة الطاقة المتجددة "الطاقة البديلة"، بالإضافة إلى تخصص "هندسة اللاندسكيب" وهي احدى فروع الهندسة المعمارية، كما أن كلية العلوم الطبيعية والصحية وتطرح أيضا تخصصات جديدة.

وأشارت زهد إلى أن الجامعة طرحت ولأول مرة تخصص "الإسعاف والطوارئ" حيث يتخرج منه الطالب برتبة "مسعف متقدم" أو "ضابط إسعاف"، كما أن الجامعة تتميز بتخصصات "المعلوماتية الصحية" و"علم الأحياء الدقيقة الغذائي والصناعي" وهي تخصصات مطلوبة بقوة.

ومن التخصصات المميزة والمهمة التي تطرحها جامعة الزيتونة تخصص "التسويق الالكتروني أو الرقمي" وهو أكثر تخصص عليه إقبال في الجامعة حتى الآن، ويتضمن جزء منه "الاعلام الرقمي" لأنه يحتوي على كتابة محتوى، كما أنه تخصص شامل.

وتوفر جامعة الزيتونة تخصصات مميزة لدرجة الدبلوم، وهي تكنولوجيا الأجهزة الطبية، وبرمجة تطبيقات الموبايل، والمصاعد والأدراج الكهربائية، والاتصالات اللاسلكية، وخدمات مكاتب التأمين، وتكنولوجيا الدهان والألوان، وغيرها من التخصصات التي يمكن بعد دراستها "التجسير" داخل الجامعة أو خارجها.

وبشأن المنح، أوضحت زهد أن الجامعة أعلنت عن عدد من المنح لطلاب البكالوريوس والدبلوم، وهي لـ 4 شرائح، للطلبة المتفوقين حيث أن الطلبة الحاصلين على معدلات فوق 95% يحصلون على إعفاء كامل، والشريحة الثانية للطلبة الحاصلين على معدلات من 90 – 94.9% ويحصلون على إعفاء جزئي بنسبة 50%.

وأضافت أن الطلبة الحاصلين على معدلات 85 – 89.9% يحصلون على إعفاء بنسبة 25%، بالإضافة إلى أبناء العاملين في مؤسسات التعليم العالي الحكومي الفلسطينية يحصلون على خصم 20%.

Loading...