الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصدر لراية: وزير المالية يلتقي نظيره الإسرائيلي اليوم لبحث "خصومات المقاصة"

أموال -تعبيرية-
أموال -تعبيرية-

أفاد مصدر لـ"رايـة" بأن وزير المالية شكري بشارة سيلتقي وزير المالية الإسرائيلي اليوم الأحد؛ لمناقشة الخصومات الإسرائيلية من "المقاصة" وآليات فنية أخرى للتقليل من وطأة الأزمة المالية للحكومة الفلسطينية.

وذكر المصدر أن بشارة سيطلب من وزير المالية الإسرائيلي، تخفيض الضريبة أو الفائدة الإدارية من 3% إلى 1%؛ لتخفيف الوطأة المالية عن الحكومة الفلسطينية.

وبهذا الصدد، قال الصحفي المتابع للملف محمد القاسم لـ"رايــة" إن السلطة تحاول الخروج من الأزمة الاقتصادية الحادة التي تمر بها وإيجاد موارد مالية جديدة تعزز من الأموال في الخزينة الفلسطينية.

ووفق القاسم، رغم أن هذه الاجتماعات روتينية لكن اجتماع اليوم يدل على أن الأوضاع المالية الفلسطينية مستمرة في التدهور في ظل عدم وجود موارد مالية منتظمة للحكومة ما يؤثر على الوضع الاقتصادي واستقرار الأوضاع السياسية.

وأضاف أن الحكومة تحاول إقناع الجانب الإسرائيلي بالعدول عن اقتطاع الـ100 مليون شيكل من "المقاصة" بحجة دفعها للأسرى أو إنهاء هذه الخصومات بصورة كاملة.

وأشار إلى أن الاجتماع يجري في ظل وجود ضغوط أمريكية على إسرائيل لمحاولة إيجاد سبل لإنعاش الاقتصاد الفلسطيني ومساعدة السلطة ماليا واقتصاديا في محاولة لتعزيز الاستقرار السياسي.

ونوه إلى أن رئيس الوزراء محمد اشتية حاول مؤخرا إقناع دول الخليج بمنح السلطة قروض لإنقاذ الوضع الاقتصادي، مستدركا : "لكن لم يكن هناك ردًا إيجابيا كبيرا".

وتابع القاسم إن الفلسطينيين ينظرون لاجتماع اليوم عن قرب، حتى تتضح الصورة حول ما إذا كانت السلطة ستتمكن من تأمين رواتب الموظفين كاملة أو مجتزأة.

Loading...