الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد تأثير الجائحة

باحث من غزة يقدم نموذجا لتطبيق "اندرويد" لصالح هيئة التقاعد الفلسطينية

جانب من نموذج تطبيق اندرويد للباحث عبيد
جانب من نموذج تطبيق اندرويد للباحث عبيد

في ظل التطور التكنولوجي الحاصل، بالإضافة إلى تأثير جائحة فيروس كورونا على كافة القطاعات؛ لاسيما هيئة التقاعد الفلسطينية، خرج الباحث الفلسطيني مصطفى عبيد بتوصية للهيئة بتقديم نموذج لتطبيق على هواتف "أندرويد" لصالح الهيئة.

ويهدف نموذج التطبيق الذي جاء ضمن أطروحة الباحث عبيد في رسالته للماجستير بعنوان "دور الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمات المقدمة في هيئة التقاعد الفلسطينية" من جامعة الأزهر – غزة، على ضرورة تركيز هيئة التقاعد الفلسطينية على تطوير إدارة الخدمات الإلكترونية باعتبارها أحد أهم المحاور نحو التوجه لتطبيق الإدارة الإلكترونية بشكل متكامل.

وبرزت الحاجة الماسة لهذه التوصية المهمة "تطبيق خاص بهيئة التقاعد الفلسطينية" مع استمرار جائحة فيروس كورونا التي تضرب العالم وخاصة فلسطين منذ ما يزيد عن عامين، حيث ظهرت حاجة المواطنين المراجعين لهذه الطريقة للتسهيل عليهم للحصول على احتياجاتهم الضرورية بسهولة ويسر.

ويتوجب على الهيئة ضرورة تركيز الجهود على تطوير تطبيقات خاصة يتم رفدها بمعارف وخبرات العاملين، وتطويرها بما يحقق احتياجات المستفيدين من تلك الخدمات، ويسهم في إيجاد طرق جديدة تتسم بالسهولة والسرعة في إنجازها على غرار التطبيقات الإلكترونية التي طورها القطاع الفلسطيني الخاص، كالبنوك وشركات الاتصالات.

وقدم الباحث في دراسته نموذجأ مقترحأ لتطبيق اندرويد على الهاتف المحمول اطلق عليه اسم (معاشي موبايل) تم استنباط مكوناته من خلال عمله داخل الهيئة في مقر غزة، والذي بدوره يقوم بسرعة وتسهيل تقديم الخدمات المختلفةللمستفيدين .

كما دعا الباحث عبيد إدارة الهيئة ممثلة برئيسها د. ماجد عطا الحلو بتبني هذا المقترح  لمواكبة التطورات التقنية المتسارعة في إطار الاستفادة مما توفره التكنولوجيا من مزايا يمكن استخدامها في إطار أعمال هيئة التقاعد الفلسطينية.

بعض الواجهات الرئيسة لهذا التطبيق على التوالي:

 

Loading...