الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمعية الكمنجاتي تطلق كتب موسيقية جديدة

كتب موسيقية جديدة
كتب موسيقية جديدة

أصدرت جمعية الكمنجاتي الموسيقية كتب موسيقية جديدة؛ كتاب روائع من العالم العربي والشرق (خمسة أجزاء) ومنهاج آلة العود العربي (أربعة أجزاء) تحتوي الكتب على تدوينات موسيقية لنخبة من الأعمال الفنية أليف وإعداد وتدوين الموسيقار الفلسطيني خالد صدوق ومن انتاج جمعية الكمنجاتي وبدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

كتاب روائع من العالم العربي والشرق

ويتكون الكتاب من خمسة أجزاء يحتوي على تدوينات دقيقة لعدد كبير من الأعمال الموسيقية الكلاسيكية والمعاصرة بمختلف القوالب للغناء والموسيقى العربية والشرقية، إعداد الموسيقار الفلسطيني خالد صدوق.

ودوّنت هذه الأعمال الكلاسيكية بهاجسٍ من الدقة والتركيز على التفاصيل الموسيقية، وكانت الحاجة هي الدافع الأساسي لها، لتضم أهم أعمال تاريخ الغناء الموسيقي العربي والشرقي القديم والحديث إضافة الى مؤلفات موسيقية لأهم الموسيقيين الشرقيين في العالم وفي كتاب واحد، ولمستويات تبدأ من المستوى الأول لطلبة المعاهد الموسيقية وحتى المستويات المتقدمة والمحترفين، لخدمة عملية التعليم الفردي والجماعي في الموسيقى ومن أجل دعم الإنتاجات الموسيقية بشكل عام، اذ تحتوي على جميع إشارات التوزيع الموسيقي للآلات والغناء حسب مصدرها الأصلي، كما دوّنت الكلمات أسفل النوتات الموسيقية من أجل التدريب الغنائي المحترف.

منهاج آلة العود العربي

ويقدّم هذا الكتاب منهجاً جديداً لتعليم آلة العود العربي ويتكون من أربعة أجزاء، تأليف الموسيقار الفلسطيني خالد صدوق ليجمع بين خبرته الشخصية وتجارب موسيقيين آخرين في منهج واحد ليكون مرجعاً هاماً لتعليم آلة العود العربي في جمعية الكمنجاتي وفي المعاهد الموسيقية الأخرى في فلسطين وخارجها.

وتهدف جمعية الكمنجاتي من هذه الإصدارات إلى تدوين التراث الموسيقي العربي والشرقي، للحفاظ عليه بدقة عالية مكتوبة، وفي الوقت ذاته تطوير الحالة الموسيقية والغنائية ليكون مرجعا رئيسيا لممارسة وتدريس قوالب متعدد من الموسيقى العربية الشرقية.

ويعتبر هذا الإصدار من المدونات ما هو إلا تعبير وتحقيق لأهداف جمعية الكمنجاتي في تعزيز الثقافة الموسيقية في فلسطين وجعل الموسيقى في متناول الجميع من جهة، وليعبّر عن انتمائنا - كفلسطينيين- لعمقنا العربي وثقافتنا الموسيقية الشرقية، ورغبتنا في التواصل مع جميع دول العالم من جهة أخرى، ساعين الى تعميم المعرفة واتاحتها للجميع.

Loading...