الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:15 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في اليوم الأول

شاهد: توافد كبير لتقديم طلبات لم الشمل والشيخ يتفقد سير العمل

مواطنون يتوافدون على مقر الشؤون المدنية
مواطنون يتوافدون على مقر الشؤون المدنية

تفقد رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، اليوم الثلاثاء، سير عمل وإجراءات تحديث بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على لم الشمل الفلسطيني وتغيير عناوين السكن من المحافظات الجنوبية الى المحافظات الشمالية، عقب الإعلان عن الاتفاق على 5 آلاف جمع شمل كمرحلة أولى.

وكان الوزير الشيخ، قد أصدر مساء أمس، بيانا صحفيا حول ملف لم الشمل والاتفاق مع الحكومة الاسرائيلية على منح 5 آلاف جمع شمل للعائلات الفلسطينية دفعة اولى على طريق انهاء هذا الملف بالكامل في إطار جدول متفق عليه.

ومنذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، توافد مئات المواطنين إلى مقر الهيئة العامة للشؤون المدنية برام الله وغزة لتحديث بياناتهم، وسط ترحيب كبير بالجهود التي تواصلت على مدار الاسابيع الماضية من أجل حلّ مشكلة لم الشمل، وتكللت تلك الجهود الكبيرة بالنجاح.

شاهد تفقد معالي الوزير حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية سير عمل وإجراءات تحديث بيانات المواطنين الراغبين فى الحصول على لم الشمل الفلسطيني وتغيير عناوين السكن من المحافظات الجنوبية الى المحافظات الشمالية .

تم النشر بواسطة ‏الهيئة العامة للشؤون المدنية - الصفحة الرسمية‏ في الثلاثاء، ٣١ أغسطس ٢٠٢١

والتقي الشيخ بعدد من المواطنين الوافدين إلى مقر الهيئة برام الله، واستمع إلى شكواهم وهمومهم وأكد لهم أن العمل يجري على حل كافة الإشكاليات بهذا الخصوص، فيما عبّر المواطنون عن فرحتهم بهذا الإنجاز وهذا الاختراق الكبير في ملف لم شمل العائلات الفلسطينية.

وقال أحد المواطنين المتقدمين لطلب لم الشمل: "هذا شعور جميل جدا، ونتمنى أن تتم الأمور كما يُرام وأن يجمع شمل الجميع ويحصل كافة المواطنين على هويته وتعم الفرح على الجميع لان هذا شعور جميل"، مقدما الشكر للوزارة الوزير على هذا الإنجاز.

من جهتها، عبّرت مواطنة عن سعادتها الكبيرة لحظة سماعها بتصريح وزير الشؤون المدنية حول الاتفاق على لم شمل العائلات، وأضافت: "تعبنا كثيرا حتى وصلنا إلى هذا الإنجاز، لا أريد التحدث عن 10 سنوات مضت من المعاناة، ونقدم مساندتنا وشكرنا للوزارة وللوزير حسين الشيخ، ونتمنى أن تسير الأمر بخير".

وكانت الهيئة العامة للشؤون المدنية قد أعلنت اليوم لكافة المراجعين في محافظة رام الله والبيرة الراغبين في تحديث بياناتهم، للتوجه الى مكتب الارتباط الفلسطيني في رام الله لتحديث البيانات، وذلك بهدف تخفيف الاكتظاظ وسرعة انجاز المعاملات.

#شاهد المواطنون يتوافدون منذ ساعات صباح اليوم الى مقر الهيئة العامة للشؤون المدنية برام الله لتحديث بياناتهم، وسط ترحيب كبير بالجهود التى تواصلت على مدار الاسابيع الماضية من أجل حلّ مشكلة لم الشمل.

تم النشر بواسطة ‏الهيئة العامة للشؤون المدنية - الصفحة الرسمية‏ في الثلاثاء، ٣١ أغسطس ٢٠٢١

يذكر أن الوزير حسين قد قال في بيان صحفي: "على مدار أكثر من 12 عاما، ومنذ توقف العمل بملف جمع شمل العائلات والناتج عن الانغلاق السياسي الاسرائيلي، أصبح من الضرورة انهاء معاناة آلاف الأسر الفلسطينية صاحبة الحق في هذا الشأن، سواء كانت مقيمة في الوطن، أم في الشتات، تابعنا هذا الملف بصورة يومية وعلى مدار الساعة، ووضعناه ضمن أولويات العمل مع الحكومات الاسرائيلية."

وأضاف: "وبموجب التفاهمات التي تمت مع الحكومة الاسرائيلية، فإننا نعلن اليوم عن استئناف العمل بملف جمع شمل العائلات، وكمرحلة أولى سيتم تسوية أوضاع المواطنين الذين دخلوا لأرض الوطن بموجب تصريح زيارة أو تأشيرة فيزا وذلك لحصولهم على المواطنة وجواز السفر الفلسطيني، على أن نستمر في العمل والمتابعة من أجل البدء بملفات المواطنين القاطنين خارج الوطن".

وأعلن الشيخ أن مديريات الهيئة العامة للشؤون المدنية في المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية ستكون مفتوحة اعتبارا من اليوم لاستقبال طلبات المواطنين الذين هم من الفئة أعلاه، وحث الشيخ المواطنين على سرعة انجاز ما هو مطلوب منهم من تقديم طلبات أو تحديث بيانات.

Loading...