الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:56 PM
المغرب 6:35 PM
العشاء 7:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لينا الحوراني.. طالبة أردنية تنسحب من مسابقة عالمية بسبب إسرائيل

الطالبة الأردنية لينا الحوراني
الطالبة الأردنية لينا الحوراني

حظي انسحاب الطالبة الأردنية لينا الحوراني من مسابقة معمارية عالمية لمشاركة فريق إسرائيلي فيها بتأييد واسع في الشارع العربي، لتسطر موقفا واضحا من القضية الفلسطينية.

الطالبة التي تندرج من "مسمية الحوراني" الواقعة بين غزة والرملة وولدت وعاشت في الأردن، تحدثت لبرنامج "A+" عبر أثير "رايــة" عن موقفها الذي أوصلت من خلاله رسالة مفادها "لا لن أسقط في وحل التطبيع".

وقالت لينا : "نحن كأردنيين وفلسطينيين نرفض الاعتراف بأن إسرائيل موجودة فكيف نتنافس معها"، مضيفة : "منافستي على من أصارعه على الوجود مرفوضة لأنها تعني اعترافي بوجوده".

لينا الحوراني عبر أثير راية

ووفق الحوراني، فإن أي شيء فيه رائحة الاحتلال يكون خطوة مدروسة وليس فقط مسابقة، موضحة أن إسرائيل تعول على تغيير وعي الشعوب ولا يهمها فقط بعض الأوراق واتفاقيات التطبيع.

وتابعت : "لا يوجد إشكالية لدي في المسابقات طالما لا يوجد فيها طرف إسرائيلي، فنحن نرفض أي شيء ضد القضية الفلسطينية"، معتبرة أن ما قامت به لا يمثلها فقط إنما شرائح واسعة من الشباب الأردني والعربي.

وأكدت لينا الحوراني أنها لن تدخر جهدا للمشاركة في أي وسيلة أو مبادرة لرفع وعي الناس، قائلا للشباب : "لستم وحدكم، عليكم احترام مبادئكم ولا تقللوا من قيمة أي خطوة مهما كانت طبيعتها".

Loading...