الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عبر حفر نفق

محدث.. بالصور: الاحتلال يعلن فرار 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع

الاحتلال يكتشف فتحة نفق هروب الأسرى الفلسطينيين
الاحتلال يكتشف فتحة نفق هروب الأسرى الفلسطينيين

أكدت مصلحة السجون الإسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، تمكن ستة أسرى فلسطينيين من الهروب من سجن جلبوع قرب مدينة بيسان شمال فلسطين المحتلة.

وبحسب التحقيقات الأولية لمصلحة السجون الإسرائيلية، فإن الأسرى تمكنوا من الهرب في ساعة مبكرة من الليلة، مشيرةً إلى أنها بدأت تحقيقات واسعة في ظروف ملابسات الحادثة.

ونشرت مصلحة السجون صورًا وزعتها على العناصر التي تشارك في عملية البحث للأسرى الستة، ويظهر من الصور الأسير زكريا الزبيدي القيادي في كتائب شهداء الأقصى.

وبحسب قناة 13 العبرية، فإن الأسرى الستة تمكنوا من الهرب عبر حفر نفق.

وأشارت القناة، إلى أن قوات إسرائيلية كبيرة في حالة استنفار وعمليات بحث باستخدام الطائرات والأدوات الاستخبارية المختلفة، عن الأسرى الذين فروا من السجن.

وأكدت صحيفة "هارتس" العبرية، أن الأسرى الستة كانوا في زنزانة واحدة، وهم: 5 من نشطاء حركة الجهاد الإسلامي، والسادس من نشطاء كتائب شهداء الأقصى.

وأشارت إلى أن النفق جرى حفره خلال الأشهر الأخيرة، ويصل طوله إلى عشرات الأمتار، وقد شرعت قوات كبيرة من الشرطة، ومصلحة السجون، بعمليات بحث مكثفة.

 وبحسب الصحيفة، فإن اهتمام الجهات الأمنية في هذه المرحلة يتركز على مستويين: الأول هو الخوف من أن يحاول بعض الأسرى الستة تنفيذ هجمات لخطورتهم، والثاني الخوف من أن يحاولوا الهرب عبر الحدود الأردنية.

ونوهت إلى أن سجن جلبوع، الذي يخضع الآن لقيادة الجنرال فريدي بن شطريت، يعمل في شمال فلسطين منذ عام 2004، ويحتوي فقط على أسرى أمنيين من مختلف المنظمات الفلسطينية ، وعادة ما تجلس المنظمات في أجنحة منفصلة حسب انتمائها التنظيمي.

واعتبر محللون ان هذه العملية تعد بالغة التعقيد، وهي ضربة لكل الاجراءات الامنية والاستخباراتية للاحتلال.

Loading...