الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"يختلق تهما أمنية"

خبير لراية: الاحتلال يمارس مسرحية قانونية بمحاكمة أسرى جلبوع

محكمة -أرشيف-
محكمة -أرشيف-

قال الخبير في القانون الإسرائيلي محمد دحلة، إن الاحتلال يمارس مسرحية قانونية في إطار محاكمة الأسرى الأربعة الذين حاولوا انتزاع حريتهم من سجن جلبوع قبل أن يعاد اعتقالهم.

وذكر دحلة لـ"رايــة" أنه يتم اختلاق تهم أمنية بحقهم لإضفاء شرعية قانونية على نزع حقوقهم الأساسية، موضحا أن تهمة الهروب من السجن تندرج في سياق التهمة الجنائية في القانون الإسرائيلي وليست أمنية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بهدف إرضاء الرأي العام الإسرائيلي الذي صُدم وأصابته الخيبة نتيجة نجاح الأسرى في انتزاع حريتهم من سجن جلبوع.

وأضاف أن الاحتلال يخترع تهما أمنية للأسرى الأربعة كي يبرر قيامه بمنعهم من مقابلة المحامين والحصول على الحقوق الأساسية وهي الاستشارة القانونية ومعرفة حقوقهم وتقديم شكوى حال تعرضهم للتعذيب كما يحدث مع الأسير زكريا الزبيدي.

وتوقع المحامي محمد دحلة ألا تطور مدة المحاكمة "غير القانونية" للأسرى الأربعة، منوها إلى أن الاحتلال يسعى لامتصاص غضب الرأي العام الإسرائيلي.

وأعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال زكريا الزبيدي، ومحمود ومحمد العارضة، ويعقوب قادري قبل ثلاثة أيام.

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، قد أفاد بأن سلطات الاحتلال أبلغتهم أنه ستعقد جلسة محاكمة لهؤلاء الأسرى في التاسع عشر من الشهر الجاري، ومن خلالها يمكنكم معرفة وضعهم الصحي، لافتا إلى أن الهيئة أوكلت مهمة الدفاع عن الأسرى الأربعة لستة محامين.

 

Loading...