الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصائح لاختيار مرتبة السرير الملائمة لنوم هانئ وصحي

نوم هادئ - تعبيرية
نوم هادئ - تعبيرية

يسعى جميع الأشخاص إلي الحصول علي تصميم أنيق لغرفة النوم، و يبذلوا قصارى جهدهم لتنسيق هذه الغرفة، و يعتبر السرير من أهم قطع الأثاث الموجودة داخل الغرفة لذلك يجب الاهتمام به واختياره بعناية و دقة و إختيار مرتبة سرير صحية مناسبة للجسم، تساعد على الشعور بالراحة و الاسترخاء، و في الحقيقة انتشر في الفترة الأخيرة العديد من أنواع المراتب المختلفة في الأسواق، مما أدى إلي إصابة الأشخاص بالحيرة عند اتخاذهم قرار شراء مرتبة سرير جديدة.

لذلك السبب قد خصصنا هذا المقال لتقديم مجموعة من النصائح تساعدك في اختيار مرتبة السرير المناسبة التي تعطيك الشعور بالراحة.

متى يجب تغيير مرتبة السرير بأخرى جديدة ؟

كل الشركات التجارية المتخصصة في صناعة مراتب السرير تعطي ضمان 10 سنوات،  فلذلك السبب يفضل تغيرها كل عشر سنوات لتجنب الإصابة بآلام الظهر والرقبة، والحصول على ساعات نوم مريحة وغير مقلقة.

المواصفات القياسية لمرتبة السرير الجديدة:

  •  صلابة المرتبة:  تتعدد درجات صلابة مراتب السرير، فهناك مراتب صلبة جداً  و مراتب ناعمة و مراتب وسط،  و في كل الأحوال لا يعتمد اختيارك لصلابة المرتبة بناء علي ذوقك، و لكن بناء على ما يناسب حالتك الجسمية و وزنك و عادات النوم الخاصة بك.
  • تقديم الدعم لجسمك:  هذه النقطة من النقاط المهمة الواجب مراعاتها فيجب أن تكون المرتبة قادرة على دعم كل جزء في جسمك، و في العموم المراتب الصلبة لا تناسب انحناءات العمود الفقري مما يؤدي إلي حدوث آلام في الظهر و الرقبة،  و المراتب ذات الليونة العالية تساعد على استرخاء عضلات الجسم وتجعل الكتف في مستوى غير مستوي الجسم مما يؤدي أيضا إلى حدوث آلام،  لذا عليك تجربة المرتبة قبل شرائها كي تستطيع إختيار المناسب لك.
  • سوست المرتبة: من الضروري اختيار سوست مناسبة لطبيعة الجسم فعلى سبيل المثال يفضل اختيار المرتبة التي تحتوي على سوست صلبة عند منطقة الرقبة و الكتفين ،  و ناعمة عند الظهر.
  • نوع الخامات المصنع منها مرتبة السرير:  و هناك العديد من الأنواع المختلفة المصنع منها مراتب السرير مثل اللاتكس الطبيعي،  و الميموري فوم،  و القطن و الإسفنج و الفايبر و غيرها من الخامات الأخري.
  • حجم مرتبة السرير:  بالطبع إختيار حجم المرتبة يعتمد على حجم السرير وعلى طول الأشخاص الذين سوف ينامون علي هذا السرير،  و أيضاً علي عدد الأشخاص، و وزنهم.

في النهاية نحب أن ننوه أن التنسيق الداخلي للغرفة يعتمد بشكل رئيسي على السرير و اختيار مرتبة السرير المناسبة مع إختيار المفارش ذات الألوان الفاتحة والمبهجة و التي تعطي الشعور بالراحة عند الجلوس في هذه الغرفة،  و يجب عليكم عدم تجاهل أي من هذه الأمور.

كل جزء من أجزاء غرفة النوم يمثل عامل أساسي في شكلها النهائي ، لذا يجب عليكم الإختيار بعناية ودقة فائقة.

ولا تنسوا إختيار شكل الوسائد و الستائر والسجاد المناسب مع ألوان مفارش السرير،  يمكنكم زيارة موقع سليب هاي فهو مصنف من أكثر المواقع شهرة في المملكة السعودية و التي تختص ببيع كل ما يخص غرفة النوم بدءاً من مرتبة السرير و توافر المقاسات القياسية،  و مفارش السرير المختلفة في الأشكال والألوان والزخارف، وغيرها من إكسسوارات غرفة النوم.

Loading...