الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كوخافي يصرّح حولها

جيش الاحتلال يكشف بعض تفاصيل العملية العسكرية فجر اليوم

صورة نشرها الاحتلال لممتلكات الشهداء
صورة نشرها الاحتلال لممتلكات الشهداء

قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الأحد، ان العملية التي قام بها الجيش الإسرائيلي في الضفة خلال الليل، أدت لمنع وقوع هجمات وعمليات كبيرة.

وأوضح كوخافي خلال جولة له في منطقة جنين، ان الجيش الإسرائيلي قام "بانجازات غير مسبوقة خلال الليل، حيث حققت عمليات الاغتيال التي جرت الليلة الماضية عدة أهداف مهمة".

وتابع "هذه العمليات كان من الممكن أن تصل الى القدس ونتانيا وتل أبيب والعفولة وأي مكان آخر، وهي نتاج عمل إستخباراتي بين قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك ووحدة اليمام جميعهم بلا إستثناء".

وأكد كوخافي "يجب علينا أن نتذكر جميعاً ان عمليات الاغتيال هذه تحدث عشرات المرات في الأسبوع، وهي التي تعمل على بقاء الأمن هادئ في إسرائيل والضفة الغربية ". 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن متحدث عسكري باسم جيش الاحتلال تعليقه حول الاشتباكات في الضفة والقدس إن "الحديث يدور عن 5 مواقع بالضفة وقضاء القدس التي شهدت اشتباكات مسلحة، خلال تنفيذ القوات الخاصة اعتقالات، حيث تم اغتيال 5 شبان فلسطينيين خلال الاشتباكات".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ران كوخاف، خلال حديثه للصحافيين العسكريين: "قام الجيش بحملة خاصة ضد خلايا مسلحة لحماس بالضفة، وخلال العملية العسكرية تم اغتيال 5 شبان، 3 في منطقة قرية بدو وشخصان في منطقة جنين، كما تم تنفيذ العديد من الاعتقالات".

وادعى بأن هناك عملية يحظر نشر تفاصيلها، مشيرا إلى أن "الجيش أخذ في عين الاعتبار أن العمليات العسكرية في الضفة من شأنها أن تتسبب بإطلاق قذائف من قطاع غزة".

من جانبه، زعم مصدر أمني إسرائيلي للقناة 20، وقاله: "قواتنا منعت عملية فدائية كبيرة لم ينفذ في إسرائيل مثلها منذ فترة طويلة"، وادعت أن أحد الشهداء كان عن وشك تنفيذ عملية فدائية قريبة.

وأعلن جيش الاحتلال إصابة ضابط وجندي من وحدة خاصة بجروح خطيرة الليلة الماضية خلال اشتباك مسلح في قرية برقين غرب جنين.

وقالت إن العمليات العسكرية فجر اليوم "موجهة ضد البنية التحتية التابعة لحماس، والتي لاحقها الأمن الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة".

وارتقى 5 شهداء فجر اليوم في اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال، شهيدان من محافظة جنين عرف منهما أسامة صبح (22 عامًا) من قرية برقين، وثلاثة شهداء في عملية بقريتي بدو وقطنة شمال غربي القدس، عُرف منهم أحمد زهران (35 عاما)، والأسير المحرر محمود حميدان (27 عاما)، وزكريا إبراهيم بدوان (27 عاما) من كتائب القسام.

Loading...