الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالتعاون مع مجلس الوزراء

الإعلان عن إطلاق مؤتمر لتشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي

الزراعة - ارشيف
الزراعة - ارشيف

أعلن عباس ملحم المدير التنفيذي في اتحاد جمعيات المزارعين، أن الاتحاد يعكف على تنظيم مؤتمر تشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي في مناطق "ج"، بالتعاون مع الوزارات ذات العلاقة وبرعاية مجلس الوزراء.

وأوضح ملحم في حديث لـ "رايــة"، أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع الاستثمار والتوسع في القطاع الزراعي بمناطق (ج) وبالتركيز على مناطق الأغوار ذات الاستهداف الأكبر من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين.

وأكد أن العنوان الرئيسي والناتج الكبير لهذا المؤتمر هو "كيف يمكن تحويل مناطق الأغوار ومناطق (ج) إلى مناطق جاذبة للاستثمار الزراعي بدلا من أن تكون بدلا من أن تكون طاردة كام هو الحال، بسبب ما يقوم به الاحتلال والمستوطنين".

وأضاف ملحم: "لا يستطيع المزارع المواجهة وحده وأن يحمل هذا الملف لوحده، بل يحتاج إلى اسناد، لذلك فإن هناك مسؤوليات وتدخلات يمكن أن تقوم بها أطراف متعددة توفر الحد الأدنى من الصمود للمزارع وتعينه على البقاء في أرضه".

ودعا الحكومة إلى ضرورة تبني مجموعة من الحوافز التشجيعية من أجل دعم واسناد المزارع في أرضه التحمل والمشاركة في المخاطر مع المزارعين، مشيرا إلى أنه تم إرسال ورقة سياسات خاصة بذلك إلى الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وشدد ملحم على أن هناك مسؤولية على المجتمع الدولي وعلى الممولين والمانحين تجاه الاهتمام بمناطق الاغوار ومواجهة سياسات الضم والتوسع الاستيطاني والترحيل، داعيا إلى تبني برامج ومشاريع تمويل موجهة بالأساس إلى مناطق الأغوار.

Loading...