الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"معاريف" تكشف تفاصيل جديدة حول اشتباكات برقين

قوات الاحتلال -أرشيف-
قوات الاحتلال -أرشيف-

كشف موقع صحيفة معاريف العبرية، تفاصيل جديدة حول الاشتباكات التي شهدتها قرية برقين جنوب غرب جنين، واستشهد خلالها شاب وفتى، وأصيب واعتقل عدد آخر، فيما أصيب ضابط وجندي إسرائيليين بجروح خطيرة.

ولفت الموقع العبري، إلى أن هذه التفاصيل ظهرت نتائجها في التحقيق المستمر بما جرى من قبل قيادة الجيش الإسرائيلي.

وبحسب الموقع، فإن قوات الاحتلال داهمت منزلًا كان بداخله 3 من نشطاء الجناح العسكري لحماس ممن وصفهم بـ "المطلوبين"، ولدى اقتحامها للمنزل أبلغت زوجة صاحب المنزل (أحد المطلوبين وفق الرواية الإسرائيلية)، أنه غير موجود في المكان.

وذكر الموقع، أن أفراد من القوة تجولوا داخله ووجدوا باب إحدى الغرف مغلق ويؤدي إلى شرفة خارجية، وقبل دخولهم إليها تعرضوا لإطلاق نار من الجانب الآخر للباب، قبل أن يتم الرد على مصدر النيران ويتم كسر باب الغرفة ليتبين أن إطلاق النار تم من الشرفة ذاتها والتي يفصلها عن الغرفة جدار بارتفاع متر ونصف، حيث استمر إطلاق النار قبل أن يتم إصابة مطلق النار ويتم اعتقاله.

وأشار تحقيق الاحتلال إلى أن الضابط والجندي فيما يبدو أصيبا برصاص جنود آخرين بعد إطلاقهم للنار داخل المنزل خلال الاشتباكات.

وبين التحقيق أن إحدى الرصاصات أصابت قنبلة يدوية في سترة الضابط المصاب ولكنها لم تنفجر، لكنه أشار إلى أنه يجري التحقق من مسألة التنسيق بين القوات المشاركة على الأرض ودراسة واستخلاص العبر في إطار التحقيق، إلى جانب استخلاص الدروس المستفادة من حادثة إطلاق النار داخل المنزل وعدم تفقد زاوية الشرفة قبل الدخول في الاشتباكات، وعدم التأكد من اتجاهات إطلاق النار خلالها.

ونوه الموقع، إلى أن عدم انفجار القنبلة يعود لأساب تتعلق بتحديث الصناعات العسكرية للقنابل اليدوية لدى الجيش الإسرائيلي بأنظمة متقدمة يمنع انفجارها وانشطارها في حال تعرضت لطلق ناري، وذلك بعد حادثة وقعت في آذار/ مارس 2010، حين وقعت اشتباكات مع مجموعة مسلحة عند كيسوفيم على حدود غزة ما أدى لانفجار القنبلة ومقتل ضابط وجندي حينها.

Loading...