الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:29 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:32 PM
المغرب 6:01 PM
العشاء 7:16 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أنس الزين يقدم نصائح للشباب الباحثين عن عمل

أنس زين
أنس زين

يواجه الشباب تحديات كبيرة للحصول على فرص للعمل بعد تخرجهم من الجامعة، لكن بعض منهم أبدع في خلق فرصته الخاصة للحصول على الدخل المالي الذي يطمح له، ضمن مكان يطور مهارات وتوسيع أفق الإدراك لديه.

مدير مشروع "بار فان" أنس زين تحدث لبرنامج " عمرها" عبر أثير "رايــة" حول خبرته في مجال البحث عن فرص العمل، مقدما العديد من النصائح من خلال تجربته.

يقول زين إنه كان يعاني عندما كان موظفا عاديا في القطاع السياحي في رام الله، من عدة جوانب، إضافة إلى كونه طالب جامعي يحتاج إلى الدخل المالي لإكمال دراسته.

ويضيف زين إن انتشار فيروس كورونا وما تبعه من كساد اقتصادي في كافة نواحي الحياة، جعله يفكر خارج الصندوق حيث بدأ بأول مشروع له تحت اسم" فلافل بار" من خلال باص متنقل وذلك انطلاقا من فكرته لتطوير المعيار الصحي.

ويشير زين إلى أنه عانى كثيرا في الحصول على تمويل لمشروعه، إلا أن علاقاته الكثيرة في المجتمع ساعدته في شهرة المشروع بين العامة والمجتمع، موضحا أن انتقاله إلى أن يكون صاحب عمل كان أمرا في غاية الصعوبة.

وحول مشروع بار فان، يؤكد زين إنه ساعد لإيجاد فرصة عمل لأربعة شباب آخرين، مضيفا أنه عندما يتم طرح فكرة جديدة وفريدة في المجتمع يستطيع الشخص الحصول على الدعم المناسب و"هذا ما قد حصل معه".

 

Loading...