الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المالية تعتمد آلية لاستمرار التدفقات النقدية لموردي الأدوية

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

قامت وزارة المالية بتنفيذ دفعة مالية نسبتها 9% نقدا وبسندات وقيمتها 60 مليون شيكل من اصل 660 مليون شيكل مستحقات الشركات الموردة للأدوية واللوازم الطبية على وزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة انه وبعد الاجتماع مع معالي وزير المالية ووزيرة الصحة الاسبوع الماضي، تم على اثره ذلك، علما بان هذه الدفعة كانت دون مستوى التوقعات والآمال ولا تحل قضية توفير الادوية واللوازم بشكل دائم وجذري.

وأكدت أنه تم الاتفاق على اعتماد آلية تضمن استمرارية التوريد لو توافرت التدفقات النقدية لموردي الأدوية تأكيدا على ما وعد به وزير المالية حيث اشاد بدور الشركات ووقفتها مع الحكومة خلال السنوات الاخيرة في ظل جائحة كورونا.

وأشار وزير المالية الى ان الشركات رغم ارباحها القليلة وطول سنوات الدين الا انها بقيت مستمرة في توريد الادوية واللوازم الطبية حسب قدراتها المحدودة في ظل ضآلة الدفعات المسددة وطول فترة استحقاقها.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة من كافة الاطراف المجتمعة لتنفيذ الآلية المعتمدة التي تضمن توفير التدفقات النقدية لتمويل شراء الادوية واللوازم واستمرارية التوريد على ان تعمل هذه اللجنة التي ستعقد جلستها الاولى خلال الأيام القادمة بشكل مكثف وسريع لإيجاد الحلول اللازمة لتوفير الادوية.

Loading...