الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحدث عن ميزات التقنية

خبير لراية: قانون الاتصالات ينقلنا تدريجيا إلى "انترنت الفايبر"

شبكة الانترنت - صورة تعبيرية
شبكة الانترنت - صورة تعبيرية

أكد الخبير في مجال الاتصالات رائد عليان، اليوم الاثنين، أن قانون الاتصالات الجديد الذي صدر بمرسوم رئاسي يعالج الكثير من الأمور المستجدة في هذا العالم بما فيها التنافسية.

وأضاف عليان في حديث لـ"رايـة" إن هذا القانون يهيئ لمرحلة مقبلة قائمة على الانتقال التدريجي من الحصول على الانترنت عن طريق خط النفاذ إلى توفره عبر خطوط الفايبر.

وأشار عليان إلى أن التطور السريع في التكنولوجيا يدفع الناس إلى طلب سرعات أكبر من الانترنت، على الرغم من تأخر فلسطين في توفر خدمة الفايبر لكن ما يحدث في إطار النمو الطبيعي للخدمات.

وأوضح أن تقنية خط النفاذ أصبحت لا تكفي احتياجات المواطن المتعددة، حيث سيكون هناك انتقال تدريجي من خط النفاذ إلى تقنية خط الفايبر حسب الاستخدامات الشخصية للمواطنين.

وبين عليان أن هناك عدد من الشركات باشرت في بناء شبكات جديدة في عدد من المناطق، مؤكدا أن الأمر يحتاج إلى استثمارات كبيرة وبنية تحتية كاملة مهيأة وعناصر ربط بين المدن.

وتابع" هذه التقنية مختلفة تماما بكافة مستلزماتها عن النموذج القديم في الحصول على الانترنت، بدءا من الأسلاك ووصولا إلى جهاز الراوتر الموجود في بيت المستخدم".

وحول مميزات خدمة الفايبر، قال عليان إن المشاكل التي يمكن أن تواجه الانترنت في هذه الخدمة أقل بكثير، وإمكانية إصلاحها أسرع وأسهل عن سابقتها، إضافة إلى جودة مختلفة وكبيرة.

Loading...