الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد قراره بتصنيفها "إرهابية"

مؤسسة الحق لراية: سنواصل عملنا حتى لو اعتُقِلنا وأٌغلقت مقراتنا

شعار مؤسسة الحق
شعار مؤسسة الحق

قال مدير البرامج في مؤسسة الحق تحسين عليان، يوم الأحد، إن قرار الاحتلال باعتبار المؤسسة إلى جانب مؤسسات حقوقية فلسطينية خمسة أخرى بتصنيفها "إرهابية" بمثابة إجراء لجأت إليه إسرائيل لإسكات صوت هذه المؤسسات.

واعتبر عليان في حديث لـ"رايـــة" أن هذا القرار مؤشر على نجاح مؤسسة الحق في ملف المحكمة الجنائية الدولية، مشيرًا إلى أنهم جاهزون لكل الاحتمالات وسيواصلون عملهم حتى لو أغلق الاحتلال مقارهم وجفف مصادر تمويلهم أو تعرضوا للاعتقال.

وأضاف أن "هذا القرار صدر عن حكومة مفلسة ومتوترة ليس لديها ما تقوله أبدا، فتلجأ إلى مثل هذه الأساليب من أجل إسكات صوت المؤسسات التي تحاول أن تفضح انتهاكات الاحتلال في فلسطين المحتلة".

وتابع عليان إن القرار سيمكن الاحتلال من اتخاذ أي إجراء يفكر به، موضحا أن الهجمة على مؤسسة الحق وغيرها من المؤسسات ليست جديدة بل حاولوا بكل الطرق منها تجفيف الموارد والتحريض والتهديد بالقتل.

ولفت مدير البرامج بمؤسسة الحق إلى أن الاحتلال لم ينجح في ذلك ولجأ لهذا الأسلوب بإعلان المؤسسة "إرهابية"، منوها إلى أن إسرائيل تدرك تماما أن الإرهاب هو ما تقوم به.

وختم عليان حديثه بالقول: "نحن لسنا موظفين في مؤسسة إنما نمارس قناعاتنا والاحتلال يعلم ذلك وسنبقى نمارسها حتى لو أغلقوا المكتب واعتقلونا..".

Loading...