الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ولويل يؤكد أهمية انتخابات الاتحادات الصناعية على الاقتصاد ودعم المنتج الوطني

رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل
رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل

قال رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل، إن هناك 16 اتحاد تخصصي تمثل فلسطين (الضفة والقدس وغزة) وهي موحدة ومتكاملة، مشيرا إلى أن إجراء الانتخابات هو استحقاق قانوني رسمي تجري كل 3 سنوات، بالتعاون الكامل مع وزارة الاقتصاد الوطني.

وأوضح ولويل أن الانتخابات تستمر حتى نهاية العام الجاري 2021، حيث ومع نهاية العام تكون جميع الانتخابات في الاتحادات التخصصية والاتحاد العام قد انتهت، وضمنها تعقد الهيئات العامة في الضفة وغزة ويُقدم فيها التقارير المالية والإدارية وتقارير تدقيق الحسابات.

وأكد ولويل أنه سيستمر في عمله حتى ولو لم يكن رئيسا للاتحاد العامة للصناعات، لان القانون يسمح له بدورتين فقط، مشددا على أنه مستمر في عمله حتى ولو لم يكن عضوا لمجلس الإدارة، إذ أن الصناعة الفلسطينية بحاجة للكثير من الجهود.

ودعا رئيس الاتحاد العام للصناعات الحكومة الفلسطينية إلى اتخاذ قرار بأن وزارة الاقتصاد هي المرجعية في التراخيص  وتعطي الجهات ذات الاختصاص زمن محدد لا يتجاوز شهرا لمنح الموافقات ، مشيرا إلى أن هناك بعض العقبات التي توجههم في بعض الوزارات والتي تعيق عمل الصناعة.

وأضاف ولويل أن هناك وحدة حقيقية بين الاتحادات في المحافظات الشمالية والجنوبية، حيث هناك تقسيم في هيئات المكاتب بين المحافظات، ثم يتم تشكيل اللجان المتخصصة في مجلس الإدارة بعد الانتخابات، وهذه اللجان تُشرك أعضاء الهيئة العامة.

ولفت إلى أن جميع العاملين في الاتحادات هم "متطوعين"، وهناك شفافية مُطلقة، وخاضعين لتدقيق ديوان الرقابة المالية والإدارية، معتبرا أن انتخابات الاتحادات هو "إرث ديمقراطي نعتز به فلسطينيا، وسنستمر به ولن نتخلى عنه"، حيث تم بناء هذه الثقافة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ويجب المحافظة عليها والدفاع عنها.

وأعلن ولويل أنه سيتم العمل حاليا على إنشاء مبنى في بلدة بيتونيا سيُطلق عليه "بيت الصناعة" وسيضم كافة الاتحادات التخصصية، وسيكون فيه معرضا دائما للصناعات الوطنية والزراعية، داعيا إلى إبعاد كافة التجاذبات، من أجل خدمة القطاع الصناعي والتقدم في الصناعة وتطويرها بما يخدم فلسطين.

Loading...