الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تطبيقاً للمرسوم الرئاسي

مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني يعقد اجتماعه الأول في دورته الجديدة

مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني يعقد اجتماعه الأول في دورته الجديدة

عقد مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني يوم الأربعاء الموافق 27/10/2021م، اجتماعه الأول في دورته الجديدة بعد صدور المرسوم الرئاسي بتشكيل مجلس الإدارة الجديد والذي صدر بناءً على تنسيب مجلس الوزراء.

وتضم التشكيلة الجديدة ممثلين من وزارة الاقتصاد ووزارة الحكم المحلي ووزارة المالية بالإضافة لممثلين عن القطاع الخاص حيث يترأس مجلس الإدارة حسب المرسوم الرئاسي م. احمد اعديلي وعضوية كل من السادة التالية أسمائهم:

- خضر دراغمة

- باسم نزال

- محي الدين العارضة

- سعدي الخليلي

- راسم كمال

- معتصم الاشهب

وحضر الاجتماع الأعضاء من الدورة السابقة بالإضافة للرئيس التنفيذي المهندس حمدي طهبوب والمستشار القانوني الأستاذ بلال البرغوثي.

وبدأ الاجتماع بترحيب م. اعديلي بالحضور وشكر الاعضاء من الدورة السابقة على جهودهم المميزة في عضوية مجلس الإدارة وكذلك اثنى على جهود الرئيس التنفيذي للمجلس والجهاز التنفيذي كما وقام الأعضاء السابقون بالتعبير عن سعادتهم خلال فترة عضويتهم للمجلس وتمنوا التوفيق للأعضاء الجدد وتم تكريم الأعضاء من الدورة السابقة على جهودهم.

بعد ذلك تم عقد الاجتماع الأول لمجلس الإدارة للدورة الجديدة وتناول عدة مواضيع تتعلق بواقع قطاع الكهرباء ودور المجلس حسب القانون وتم الاتفاق على الترتيبات الإدارية لعقد الجلسات وكذلك تم نقاش الخطوط العريضة لعمل المجلس خلال الدورة الحالية.

الجدير بالذكر ان مجلس الإدارة حسب القانون يضم ممثلين عن القطاع العام والقطاع الخاص ينسبهم مجلس الوزراء لفخامة الرئيس ويعينون بمرسوم رئاسي.

يذكر ان مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني هو هيئة رقابية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري ومهمته المحافظة على مصالح المستهلكين وشركات الكهرباء والرقابة على سوق الكهرباء في الوطن بما يشمله من التوصية بالأسعار والتراخيص وإصدار التقارير التي تعكس الأداء مزودي الخدمة وكذلك حل النزاعات بين شركات الكهرباء والمستهلكين او بين الشركات نفسها.

Loading...