الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفاصيل مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" الدولي بدورته الثامنة 2021

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

تحدثت خلود بدوي الناطقة الإعلامية باسم مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" الدولي 2021، عن الدورة الثامنة للمهرجان التي انطلقت مساء يوم الأربعاء، بمشاركة نخبة من الأفلام المحلية والعربية والدولية.

وقالت بدوي لـ"رايــة": أقمنا المهرجان العام الماضي والحالي رغم تحديات جائحة كورونا، وأصرينا على إتمام الحدث، ولدينا هذه السنة الكثير من الأشياء المميزة. 

وأوضحت أن فيلم الافتتاح هو "الغريب" للمخرج أمير فخر الدين من الجولان السوري المحتل، بحضور مخرجه وطاقم العمل، مبينة أنه ممثل فلسطين في جائزة الأوسكار لعام 2022.

وأضافت الناطقة الإعلامية باسم المهرجان الدولي : "لدينا الكثير من الجزئيات المهمة للأطفال والكبار"، مشيرة إلى وجود 65 فيلم متنوع بالإضافة إلى ضيوف.

ونوهت إلى مشاركة العديد من الأفلام الفلسطينية في الدورة الثامنة لهذا العام، داعية الجميع إلى استغلال الفرصة الراهنة ومشاهدة الأفلام والحضور إلى المهرجان الذي يستهدف الفئات كافة.

وتابعت: نتحدث عن أفلام شاركت في مهرجانات عالمية ومن الصعب أن تتوفر على المنصات المجانية والتجارية، مشيرة إلى أنها أفلام تساهم في إيصال أصوات الشعوب وتحمل قصصا.

ولفتت بدوي إلى أن المواد تنشر باللغتين العربية والإنجليزية والأفلام ستكون هذا العام في خمس مدن رئيسية في الضفة وغزة والقدس والداخل، داعية الجمهور لزيارة موقع مؤسسة "فيلم لاب فلسطين" للتعرف على أماكن ومواعيد عرض الأفلام.

والجدير ذكره أن مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" الدولي، تنظمه مؤسسة فيلم لاب فلسطين منذ العام 2014 حيث أصبح تقليدًا سنويًا منذ ذلك الحين. ويهدف المهرجان الى تنمية الثقافة السينمائية من خلال عروض الأفلام المحلية والدولية في المدن الفلسطينية، إلى جانب حلقات نقاش، وورش عمل احترافية، وبرامج متخصصة للجيل القادم.

Loading...